hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

زاسبكين: نعتبر عودة النازحين احدى الاولويات

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 22:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين وعقيلته، حفل استقبال مساء اليوم، لمناسبة العيد الوطني لروسيا الاتحادية في فندق كمبنسكي - سمر لاند، حضره ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، ممثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري النائب علي بزي، ممثل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري النائب محمد الحجار، الرئيس حسين الحسيني، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل السفير علي المولى، الوزيران السابقان فارس بويز وعدنان منصور، ممثل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي المطران يوحنا رفيق الورشا، ممثل البطريرك الروم الارثوذوكس يوحنا اليازجي المطران الياس الكفوري، ممثل المطران الياس عودة المونسنيور جوزف شمصي، بطريرك السريان الكاثوليك يوسف الثالث يونان، ممثل قائد الجيش العماد جوزف عون العميد ميلاد اسحاق، والوفد المرافق وضم: العميد البحري حسين الضاهر، العميد الطيار زياد هيكل، العميد المهندس الياس سماحة، ممثل مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم العميد الركن الياس البيسري، ممثل مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد الياس الطبجي، النائبان السابقان باسم الشاب وعلاء الدين ترو، وسفراء: المغرب احمد امحمد، تونس محمد كريم بودالي، اليمن عبد الله الداعس، سوريا علي محمد علي، الجزائر احمد بوزايان، الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، الصين وانغ كيجيان، مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله عمار الموسوي رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، امين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، وفد من المصالحة الوطنية السورية، امين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان، وحشد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والروحية.

بعد النشيدين اللبناني والروسي القى زاسبكين كلمة جاء فيها: "ارحب بكم من صميم قلبي في هذا الاحتفال المكرس ليوم روسيا واود ان تشاركوا اجواء الفرح التي تسيطر بين الناس الروس في هذا اليوم. كما اننا متفائلون بالنسبة للمستقبل بإعادة انتخاب فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا الاتحادية وتشكيل سريع للحكومة التي تشتغل وفقا لخطة متكاملة، ترمي الى تأمين النمو الاقتصادي المستدام بوتائر عالية والتطوير التكنولوجي وزيادة القدرات العسكرية ورفع المستوى المعيشي للناس.

كما تمارس روسيا نهجا خارجيا بناءا راميا الى ايجاد الحلول السياسية السلمية للنزاعات والقضاء على الارهاب وتأمين الحقوق المشروعة للشعوب والحفاظ على سيادة ووحدة الدول. اننا نتعاون في اطار المجتمع العالمي بصدق واحتراما للشرعية الدولية، ونسعى الى العدالة والشراكة على قدم المساواة واعادة الاستقرار والتوازن لتأمين الامن لجميع الدول.

وفي الشرق الاوسط وقفنا الى جانب سورية في وجه الهجوم الارهابي والدسائس الرامية الى تفكيك الدولة. ولكن الجيش السوري وحلفائه بما في ذلك روسيا افشلت المؤامرة الا انه يجب استمرار الجهود حتى تصفية الوجود الارهابي واستكمال عملية تطبيع الاوضاع في هذا البلد وانسحاب القوات الموجودة على اساس غير شرعي واعادة سيادة الدولة في كافة انحائها ومواصلة السير الى التسوية السياسية.

كما تسعى روسيا الى تنقية الاجواء في المنطقة بشكل عام واستئناف عملية السلام على اساس قرارات مجلس الامن للامم المتحدة وبهدف استرجاع الاراضي العربية المحتلة والوصول الى الحل العادل للقضية الفلسطينية.

ونتعامل مع لبنان بشكل جيد وسوف نطور التعاون خلال مرحلة قادمة والامكانيات لذلك متوفرة في عدد من المجالات. وتعتبر روسيا مسألة عودة النازحين كإحدى اولويات فترى انه يجب استخدام كل فرصة في اطار تطبيع الاوضاع وتثبيت الامن والاستقرار. ومن المطلوب التنسيق والتعامل بين سورية ولبنان لتنظيم العودة.

وفي الختام اشكر الاصدقاء في لبنان على التعاون مع روسيا والمحبة واتمنى لكم الصحة والسعادة والسلام والرفاهية والازدهار.

عاشت روسيا عاش لبنان عاشت الصداقة الروسية اللبنانية.
 

  • شارك الخبر