hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ماريو عون: تأليف الحكومة يرتكز على الأحجام

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 16:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ماريو عون أننا ننتظر عودة الرئيس المكلف سعد الحريري من الرياض لنعرف النمط الذي سيتبعه في مسار تأليف الحكومة.
 وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، شدّد عون على أننا لا نزال عند رأينا بأن الحريري على تفاهم تام مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، حيث أن الخطوط العريضة للحكومة العتيدة قد وضعت، ولم يتبقى سوى بعض العِقَد "البسيطة جداً" ومعروفة، وتتعلق بما يسمى بـ "المشكلة الدرزية".
 ورداً على سؤال، اعتبر عون أن المشكلة المسيحية – المسيحية – أسهل من المشكلة الدرزية. لافتاً الى أن تأليف الحكومة يرتكز على الأحجام، مشيراً الى أنه تخطينا مسألة الإختلاف على تسفير الأحجام.
 وأضاف: اليوم الأمور باتت أفضل عند "القوات اللبنانية"، متابعاً: على أي حال، نحن منفتحون على جميع الأطراف. ولفت الى أن العالق حتى الآن هو أمور متعلقة بالتفاصيل كمنصب نائب رئيس الحكومة او الحقيبة السيادية، وهذا ما يفترض بالرئيس الحريري أن يجد له المخارج اللازمة.
 وفي هذا الإطار، كشف عون أن الحكومة باتت قريبة جداً، وهي قد تبصر النور خلال أسبوعين على أبعد تقدير.
 وعن ملف النازحين، هل ما لم يقله الحريري عبّر عنه مفتي الجمهورية عبداللطيف دريان ورئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط، أجاب عون: الحريري يقول الأمور كما هي، وهو ليس بحاجة لأي وسيط أن ينطق باسمه لا سيما في ما يتعلق بموضوع النازحين السوريين.
 وأضاف: الهفوة التي صدرت عن جنبلاط أصبحت اليوم وراءنا، آملاً لا تتكرر مثل هذه الهفوات في المستقبل.

  • شارك الخبر