hit counter script

أخبار رياضية

اعتماد تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم للمرة الأولى في مباراة فرنسا وأستراليا

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 17:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتمدت تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، في مباراة فرنسا وأوستراليا التي اقيمت في قازان، في إطار مونديال روسيا في كرة القدم، والتي فاز فيها المنتخب الفرنسي بنتيجة 2- 1.

فقد أوقف الحكم الاوروغوياني أندريس كونيا اللعب بعد عرقلة لم يحتسبها من المدافع جوشوا ريسدون على الفرنسي أنطوان غريزمان، قبل ان يعيد النظر بقراره ويمنح ضربة جزاء "بنالتي" ترجمها مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني بنجاح، مفتتحا التسجيل في الدقيقة 58 لحاملة لقب 1998 ووصيفة 2006.

الا ان المنتخب الاوسترالي بطل آسيا سارع الى معادلة النتيجة عبر ضربة جزاء أيضا نفذها كابتنه ميلي يديناك في الدقيقة 62، بعدما لمس المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي الكرة بيده في منطقة الجزاء. وبات يديناك الكابتن الاول يقود اوستراليا في مسابقتين لكأس العالم تواليا.

وفي الدقيقة 81، عاود المنتخب الفرنسي التقدم (2- 1) عبر ساعد دفاع مانشستر يونايتد بول بوغبا، بكرة ساقطة ارتدت من بطن العارضة الى داخل المرمى الاوسترالي.

وهذه المرة الأولى تستخدم فيها هذه التقنية "في ايه آر" في كأس العالم، بعدما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق من هذه السنة، اعتماد التقنية المثيرة للجدل في أبرز بطولاته، بدعم مباشر من رئيسه السويسري جياني انفانتينو. ويمكن استخدام تقنية التحكيم بالفيديو في أربع حالات مؤثرة: بعد هدف مسجل، عند احتساب ضربة جزاء، عند رفع بطاقة حمراء مباشرة او في حال وقوع خطأ بالنسبة الى هوية لاعب تم انذاره أو طرده.

وتقام في وقت لاحق السبت المباراة الثانية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، وتجمع منتخبي البيرو والدنمارك في سارانسك الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت.

ودفع المدرب الفرنسي ديدييه ديشان بالثلاثي الهجومي انطوان غريزمان وكيليان مبابي وعثمان دمبيلي مبقيا على اوليفييه جيرو على مقاعد البدلاء. وفي الدفاع، فضل الظهيرين بنجامان بافار ولوكاس هرنانديز على جبريل سيديبيه وبنجامان مندي.

واصبح مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي، بعمر 19 سنة و6 اشهر، اصغر لاعب فرنسي يخوض بطولة كبرى (كأس العالم أو كأس اوروبا).

وبمعدل بلغ 24 سنة و6 اشهر، تكون هذه أصغر تشكيلة لفرنسا في مباراة افتتاحية في المونديال منذ 1930 (23 سنة و11 شهرا ضد المكسيك).
 

  • شارك الخبر