hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

كرياكوس ترأس حفل تخريج طلاب ليسيه القديس بطرس في أميون

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 10:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كيرياكوس، حفل تسليم شهادات دفعة العام 2017-2018 لليسيه القديس بطرس الارثوذكسية - اميون والتي اقيمت بعنوان "يومنا" في باحة المدرسة، في حضور رئيس بلدية اميون مالك فارس، مدير المدرسة الاب نقولا مالك، ضيف الاحتفال جورج سمعان، لفيف من الكهنة ومديري المدارس، مسؤولي جمعيات ثقافية واجتماعية ووفد من الصليب الاحمر، لجنة الاهل واهالي الطلاب.

بعد الصلاة ووصول موكب الخريجين على انغام أغنية "يومنا" التي نظمها ولحنها الاب مالك، والنشيد الوطني ونشيد المدرسة رحبت الطالبتان الخريجتان كارمن نصر ونجوى رزق بالحضور.

ثم القى الاب مالك كلمة اوضح فيها سبب اختيار الطلاب لتسمية دفعة تخرجهم باسم "يومنا"، متسائلا: "كيف ليوم واحد ان يختزل عمرا بأكمله من الدراسة"، وتوجه للخريجين، قائلا: "سعينا كمدرسة ان ندعمكم لتتمكنوا من ان ترسموا المستقبل الذي تريدونه بثقة ووعي"، داعيا الطلاب الى "تحقيق اهدافهم بالتعاون والابتعاد عن الفردية وان يكونوا ابناء النور وليس الظلمة، ثم شكر الاهالي لثقتهم بالمدرسة وحيا جهود الهيئة الادارية والتعليمية الذين يقدمون عطاءاتهم بكل محبة".

واستعرض سمعان تاريخ دراسته بالمدرسة منذ ثلاثين سنة و"الخميرة التي تزود بها من هذه المدرسة التي تعتمد المحبة والتآخي اضافة للعلم والثقافة التي يكتسبها الطالب وهذا ما دعمه في حياته العملية ودفعه ليضع ابناءه في تلقيهم العلم بهذه المدرسة"، داعيا الخريجين الى "اتباع شغفهم بنوع الاختصاص الذي سيختارونه مستقبلا".

واستشهد المطران كيرياكوس بآية من الانجيل المقدس: "من بنى بيته على الصخر وجاءت الرياح لا يتهدم اما الذي لا يبني بيته على صخر فعندما تأتي الرياح فيتهدم البيت ويختفي من الوجود"، موضحا "ان الصخرة هي الايمان وهو بدون الاعمال ميت"، مؤكدا "ان الليسيه تحافظ على هذه القاعدة مع طلابها وبالتالي هي الضمانة في عصرنا الذي يواجه تحديات كثيرة".

وتخلل الاحتفال عرض فيلم عن طليعي الدفعة الذين القوا كلمة بالمناسبة شكروا فيها اهلهم والمدرسة لدعمهم الدائم لهم، وتسلموا والضيف الدروع.

وفي الختام سلمت الشهادات والهدايا للخريجين.  

  • شارك الخبر