hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 14 حزيران 2018

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 06:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الجمهورية
شهدت الجلسة الأخيرة لمؤسسة حسّاسة إتخاذ مجموعة قرارات غير سياسية كانت الغاية منها إرضاءات لبعض مَن خسر في الإنتخابات ومحاصصة مع جهات فاعلة.
حمل سفير دولة غربية رسالة شديدة الأهمية من بلاده إلى مرجع كبير.
إعتبرت أوساط متابعة لمؤسسة عامة رسمية أن ما يحصل في أقسام العمليات التنفيذية على الأرض تتحكّم به مافيات ورؤوس كبيرة لا يُمكن ضبطها إلّا ضمن ملف مكافحة الفساد.
*******************************
اللواء
تسعى قيادات سياسية وحزبية لإبعاد "التروبكا الجديدة" عن تأثيرات السجالات والخلافات، لئلا تتأثر سلياً عملية تأليف الحكومة!
يمضي نائب مساعد لرئيس تيار وسطي في التكتم على المجريات السياسية والوزارية، وكانه وحده يمتلك كلمة السر الكلي".
لا يُعير مرجع كبير شخصيات، لم تنسجم تماماً مع اتجاهاته السياسية وهي تزوره بين الفينة والفينة؟
*******************************
المستقبل
يقال إنّ رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري أبلغ أكثر من كتلة نيابية أنه سيولي ملف مكافحة الفساد اهتماماً خاصاً في حكومته العتيدة من خلال إقرار المراسيم التطبيقية وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية.
******************************
البناء
أكد مصدر سياسي مطلع أنّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيبقى ملتزماً بمبدأ فصل النيابة عن الوزارة، وسوف لن يسمّي نواباً من ضمن حصته الوزارية في الحكومة الجديدة، أما بالنسبة لتكتل "لبنان القوي" فالأمر متروك لرئيسه وأعضائه ليقرّروا ما يروه مناسباً، علماً أنّ الخلوة التي عقدها التكتل في زحلة الأسبوع الماضي ناقشت هذا الأمر، وهناك من سرّب أجواء تفيد بأنّ الاتجاه الأغلب هو للاستمرار في الفصل.
قالت مصادر عسكرية متابعة لملف كوريا الشمالية إنّ مصير صواريخ الثاد الأميركية الاستراتيجية المضادة للصواريخ والتي تمّ نصبها تحت شعار مواجهة خطر كوري محتمَل وتشكل سبباً لتوتر روسي وصيني -; أميركي سيقرّر ما إذا كانت المفاوضات الأميركية الكورية ستصل إلى نتائج إيجابية أم ستتوقف في منتصف الطريق، حيث لن تقبل الصين ولا روسيا باستضافة السلاح النووي لكوريا الشمالية من دون إزالة الثاد، وثمّة في واشنطن من يقول إنّ هذه المنظومة غير مشمولة بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

  • شارك الخبر