hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

القوات والتيار والطاقة ثالثهما... ردود على الردود!

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 20:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ردّ رئيس حزب القوات اللبنانية ظهرا على الانتقادات التي يوجهها وزير الخارجية جبران باسيل الى وزراء القوات، بالحديث عن ملف الكهرباء والتذكير بموضوع البواخر.

فما كان من وزير الطاقة سيزار أبي خليل الّا أن ردّ، قائلا: " "يا حكيم القرارات لي إنت واقف ضدها كانوا وافقوا عليها وزراءك حاصباني والرياشي وبوعاصي، وكالعادة وافقوا عليها بالداخل وانتقدوها بالإعلام".
واضاف:" أما بشأن التقصير، طلب مجلس الوزراء من حاصباني مرسوم توزيع الأسقف المالية منذ أكثر من سنة وضيّع الوقت وخلصت الحكومة وأصدرها خلافا للقانون بقرار منه".

الامر الذي استدعى ردّا من وزير الصحة غسان حاصباني الذي قال: " "الى الوزير الزميل سيزار ابي خليل: راجع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فتعلم اننا رفعنا منذ العام 2017 آلية علمية لتحديد السقوف المالية للمستشفيات ولكنها لم تدرج على جدول اعمال مجلس الوزراء رغم مراجعتنا حتى آخر ثانية من عمر الحكومة.
لذا عمدنا الى توزيع السقوف بحسب المعادلة العلمية وفق المرسوم الساري المفعول 4599 الذي ينص على ان لوزير الصحة العامة إعادة النظر بالجداول وفقا لمقتضيات المصلحة العامة.

اما بالنسبة لما يقر في مجلس الوزراء وما يكتب في القرارات فكيف تفسر التعديلات المتعددة على قرار مجلس الوزراء المتعلق بالطاقة بعد صدوره؟ أين الوضوح؟".
فعاد أبي خليل ليردّ قائلا: " للمعلومات فقط: الامانة العامة لمجلس الوزراء تصدر و توزع قرارات المجلس و الزميل لم يستفق على الالتباس الّا بعد اعتراضنا نحن و تصحيحه من الجهة ذات الصلاحية ... فقاعة اعلامية".

  • شارك الخبر