hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بالفيديو: السيول تؤدي الى مقتل سيدة في رأس بعلبك... وتجتاح القاع!

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 15:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد أن خلّفت السيول أضراراً كبيرة في منطقة رأس بعلبك واجتاحت المنازل وقطعت الطرقات وأدّت الى وفاة سيّدة، وصلت السيول الى بلدة القاع المجاورة وأدّت الى أضرارٍ كبيرة كما اجتاحت السيارات ودخلت الى بعض المنازل.

وناشد رئيس بلدية رأس بعلبك العميد المتقاعد دريد رحال الدولة والهيئات المدنية التدخل، والحضور الى البلدة التي أصبحت منكوبة جراء السيول الجارفة التي اجتاحتها ودخلت الى المنازل والمحال التجارية، وتأتي على كل شيء في طريقها.

وقال: "الطرقات لا تزال مقطوعة ولا زلنا نلملم الكارثة في المنطقة ولا معلومات بعد عن اي مفقودين في جرد رأس بعلبك".

وأفادت "الوكالة الوطنية" عن وفاة السيدة شهيرة بلعيش اختناقا جراء دخول السيول إلى منزلها في رأس بعلبك.

وقد أرسل مركز الهرمل للاسعاف والطوارىء في الصليب الاحمر 5 سيارات اسعاف مجهزة، و20 مسعفا للقيام بعمليات إنقاذ وإجلاء في بلدة راس بعلبك جراء السيول الجارفة.

وعملت فرق الاسعاف والدفاع المدني على تنظيف الشوارع ومساعدة المواطنين. وتوجهت سيارات للدفاع المدني من زحلة ومحيطها إلى رأس بعلبك للمساعدة.

واعتبر النائب انطوان حبشي أن على الدولة اعتبار المنطقة منكوبة والتحرك سريعا للتعويض على ابناء المنطقة.

وافادت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان اليوم، انه "اثر هطول الأمطار الغزيرة التي اقتحمت المنازل وتسببت بوقوع خسائر فادحة في المناطق البقاعية وضعت المديرية العامة للدفاع المدني العناصر التابعة لها المنتشرة في القرى البقاعية في حال التأهب القصوى لتقديم المساعدة الضرورية للمواطنين والمقيمين في البلدات المتضررة وسحب المياه من داخل المنازل والمستودعات والبقاء على الجهوزية التامة حتى انتهاء العاصفة والتمكن من رفع كافة الاضرار ضمن الصلاحيات المتاحة والإمكانيات المتوفرة". 

 

  • شارك الخبر