hit counter script
شريط الأحداث

أخبار الساعة

حاصباني: على التيار الفصل بين العمل الحكومي والخلاف مع باسيل

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 14:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني على أنّ الرئيس عون متمسّك باتّفاق معراب ومستعد لتصحيح أي خلل.

وقال حاصباني عبر "تويتر": "جوهر تفاهم معراب موجود إلا إذا لم يحترم اليوم من قبل الفريق الآخر، والرئيس عون متمسك بهذا التفاهم ومستعد لتصحيح أي خلل والأمر يعتمد على التيار في الفصل بين العمل الحكومي والخلاف مع الوزير حبران باسيل، ونحن نعتبر ان رئيس الجمهورية فوق كل الإعتبارات وكل الحصص هي حصة الرئيس".

وعن الكهرباء قال حاصباني: "بعد كل التفاهمات في موضوع الكهرباء عدنا الى صيغة القوات وهي العودة الى دائرة المناقصات والأخذ بعين الإعتبار الملاحظات، والتوصل الى حل لمشكلة دير عمار وخصخصته بحسب الـBOT".

وأضاف: "والقرار الثالث هو البواخر تم الموافقة على التمديد، وان على فترة طويلة طلبنا ان يسمح للدولة اللبنانية فسح العقد دون أن يترتب عليها أعباء إضافية، والقرار الأخير تقديم باخرة 200 ميغاوات مجانًا طلبنا توضيحا حول مدة الباخرة ومجانيتها".

وطالب حاصباني في تغريدة أخرى، بعودة النازحين إلى بلادهم إلى اماكن آمنة، "وهذه المقاربة بحاجة إلى تعاون مع المجتمع الدولي لأن حالة النزوح في لبنان حالة إستثنائية بحاجة إلى معالجة إستثنائية".

وأردف قائلاً: "كنا نتمنى أن يكون الوزير جبران باسيل في بروكسل والتصويب على القوات اللبنانية أصبح مركزًا بهدف تضليل الرأي العام من دون أي وضوح في المقاربات وآداؤنا لن ولم يتغير في الحكومة ولم ندع اننا قمنا بالمعجزات لكن المنهجية واضحة".
 

 

  • شارك الخبر