hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

عقيص زار مصلحة الابحاث الزراعية: لاعتبار ما نشر عن التلوث إخبارا للنيابات البيئية

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 17:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن النائب جورج عقيص ان "ما نشرته مصلحة الابحاث العلمية الزراعية عن التلوث وارقامه ونسبه المخيفة والكارثية وتنوعه بما يطال الهواء والترب الزراعية والانتاجات الزراعية والغذائية، يمكن اعتباره إخبارا للنيابات العامة البيئية. كما يوجب وضع الاسس لانطلاق عملية المعالجة الفعلية والاسراع بتطبيق الحلول المطلوبة، وإلا فإن القتل المتعمد لكل اصناف الحياة لن يقتصر على الواقع الحالي انما سيصل الى اجيال المستقبل ومن المعيب ان تكون هذه الكارثة ما نورثه لاجيالنا القادمة وابنائنا".

تصريح عقيص جاء بعد زيارته صباح اليوم، مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة، حيث التقى رئيس مجلس الادارة المدير العام الدكتور ميشال افرام واطلع منه على نتائج الاختبارات التي تؤكد ان "التلوث بات عاما ويطال حتى السفوح الجبلية من هواء وترب زراعية ومياه جوفية وسطحية".

وقال عقيص: "العمل جار لاطلاق ورشة عمل تتضمن نشر ارقام التلوث وتنوعه مع تقديم ارقام حول الاصابات بالامراض الرئوية والتنفسية، والتي تصيب الجهاز الهضمي، ونسب الاصابات بالامراض السرطانية، مع تقديم الحلول العلمية لوقف هذا القاتل اليومي الذي لا يستثني احدا من ملوثاته التي ترافقنا كخيالنا في حياتنا اليومية، والخروج بتوصيات لرفعها الى الوزارات المعنية".

وأعلن عزمه تقديم سؤال الى الحكومة الجديدة عما ستقوم بها "لوقف هذه الكارثة البيئية والصحية وما ستقرره من معالجات".
 

  • شارك الخبر