hit counter script
شريط الأحداث

خاص

اشكال وتضارب بالأيدي بين القوات والتيار في كلية الحقوق في اللبنانية

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 12:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علم موقع "ليبانون فايلز" ان اشكالاً وقع في كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية - جل الديب بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحرّ.

وفي التفاصيل، وقع اشكال فردي بين شابين في الجامعة ما ادى إلى تضارب بالأيدي بين جماعة القوات اللبنانية وجماعة التيار الوطني الحرّ، ما ادى إلى اصابة شاب من القوات. 

وتدخل الجيش لفضّ الاشكال.

لاحقا صدر عن مصلحة طلاب "القوات اللبنانية"، البيان التالي:

"في خضم الحديث عن مرسوم التجنيس وتوقيع رئيس الجمهورية ميشال عون عليه، جرى حوار بين مجموعة من طلاب "القوات اللبنانية" ومجموعة من التيار "الوطني الحر" في الجامعة اللبنانية - كلية الحقوق والعلوم السياسية - الفرع الثاني، وهو من الحوارات اليومية التي تشهدها كلية الحقوق، شدد خلاله الرفاق على ضرورة الحفاظ على الهوية والأرض اللبنانية.
وللأسف الشديد، عمد بعض عناصر التيار "الوطني الحر" بعد ان استفزهم موقف "القوات" المدافع عن الهوية اللبنانية والرافض لمرسوم التجنيس، للإعتداء عمدًا على أحد الرفاق، في تصرف غير مقبول ولا يمت للديمقراطية وحرية التعبير بصلة.

وعليه، يهم مصلحة طلاب "القوات اللبنانية" التأكيد أن هذا التصرف "الصبياني" غير مقبول وغير سليم. وبالتالي، إن كل الأمور تبقى رخيصة ولا معنى لها أمام وجوب الحفاظ على الهوية اللبنانية وكل شبر من الـ١٠٤٥٢ اللذان لم ولن تبخل "القوات" يومًا بتقديم كل شيء لأجلهما.

ختامًا، تشدد مصلحة الطلاب في "القوات اللبنانية" على تمسكها بالمصالحة المسيحية ومفاعيلها، وتدعو عناصر التيار "الوطني الحر" للبقاء تحت سقف تفاهم معراب، وترك الخلاف سياسيًا بحت، ومعالجة الإختلافات ضمن الحوار والأساليب الديمقراطية التي تشكل الأساس الصلب لإتفاق معراب".

  • شارك الخبر