hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز - الأمم المتحدة

"ليبانون فايلز" يكشف تفاصيل مشروع قرار توفير الحماية الدولية للفلسطينيين

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 06:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افاد مكتب "ليبانون فايلز" في نيويورك أنّ الكويت دعت لعقد جلسة لمجلس الامن للتصويت على مشروع القرار حول توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. وفي خلال الجلسة قدمت الولايات المتحدة تعديلا جديدا على مشروع القرار الكويتي وبحسب السفير الكويتي منصور العتيبي، فانه في حال القبول بالتعديل، سيتم تاجيل التصويت الى الغد الجمعة الساعة ١٠ مساء بتوقيت بيروت

وبالفعل تم تأجيل التصويت الى اليوم لافساح المجال امام المزيد من المفاوضات، وبحسب ديبلوماسيين لموقع "ليبانون فايلز" فقد اتخذ القرار للتصويت الليلة والولايات المتحدة تعلن انها ستستخدم الفيتو.
ومشروع القرار الكويتي الذي اطلع موقع "ليبانون فايلز" على نسخة منه يدعو الى النظر في اتخاذ إجراءات لضمان سلامة وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة. كما يدعو الى اتخاذ خطوات فورية نحو إنهاء الحصار والقيود المفروضة على الحركة والوصول الى قطاع غزة والخروج منه.
ويطلب مشروع القرار من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس تقديم تقرير في أسرع وقت وخلال مدة لا تتجاوز الـ60 يوما من اعتماد القرار، يتضمن اقتراحاته حول طرق ووسائل ضمان سلامة وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين تحت الإحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك توصيات حول آلية دولية للحماية.
 

  • شارك الخبر