hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اللبنانية الاولى افتتحت معرض الحدائق ومهرجان الربيع

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٨ - 19:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في جو من الفرح والبهجة عكسته ألوان الطبيعة الربيعية بشتولها واشجارها وزهورها التي ازدانت بها ارجاء ميدان سباق الخيل في بيروت، افتتحت اللبنانية الاولى ناديا الشامي عون بعد ظهر اليوم "معرض الحدائق ومهرجان الربيع" بنسخته الخامسة عشرة، في مبادرة اختارت من خلالها أن يعود ريع اليوم الاول منها لجمعية les Restaurants du Coeur، لاسيما أن هذا الحدث يتميز هذا العام بلفتة انسانية جمعت ما بين أهمية المحافظة على المساحات الخضراء وحب العطاء، وذلك من خلال دعم هذا المعرض والمهرجان لجمعيات خيرية ومؤسسات انسانية.
حضر حفل افتتاح المعرض الذي اقيم تحت عنوان "أصوات في الحديقة" بالتعاون مع بلدية بيروت، النائب هاكوب ترزيان، محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، سفير بلجيكا في لبنان اليكس ليانيرتس وعدد من أعضاء المجلس البلدي لمدينة بيروت ورؤساء نقابات وشخصيات ومدعوون.

وكانت اللبنانية الاولى وصلت الى مكان المعرض عند الساعة الخامسة والنصف حيث كان في استقبالها النائب ترزيان والمحافظ شبيب والسيد لحود والقيّمين على المعرض السيدة جومانة سلامة والسيدة ميريام شومان. ثم بدأ حفل الافتتاح بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيبية لنانسي زعرور شكرت فيها السيدة عون على رعايتها لهذا الحدث، ولفتت الى أهمية هذا المعرض الذي يسلّط الضوء على المساحات الخضراء، وعلى موضوع اصوات الحديقة او ما يعرف بـsoundscaping بالتزامن مع توزيع 5000 نبتة صعتر الى زوار المعرض من قبل "مبادرة إعادة تشجير لبنان" وذلك إحتفالاً بأهمية هذه النبتة في لبنان. وكشفت زعرور ان قسماً من عائدات المعرض سيعود ريعه الى جمعيات ومؤسسات خيرية كـ Restaurants du Coeur ومؤسسة كاريتاس، ومركز سرطان الاطفال في لبنان cccl وجمعية تمنى Tamanna. مع الاشارة الى ان المهرجان سيكون خالياً من النفايات zero waste وذلك بالتعاون مع جمعية cedar environmental التي ستتولى اعادة تدوير النفايات الصادرة عن المعرض خلال ايامه الاربعة.
 بعد ذلك، تحدث المحافظ شبيب الذي رحب بالسيدة عون وشكرها على حضورها ورعايتها للمعرض ما اضاف لهذه المناسبة المزيد من الرقّي والاهمية والبعد الوطني.
وقبل قصّ شريط الافتتاح قدّم النائب ترزيان والمحافظ شبيب والقيّمون على المعرض درعاً تذكارياً للسيدة عون عربون شكر على دعمها الدائم للنشاطات البيئية، ثم التقطت الصور التذكارية قبل ان تجول اللبنانية الاولى في ارجاء المعرض الذي يضم محطات خاصة عن المحميات اللبنانية كمحمية جبل موسى، وبنتاعل وارز الشوف وتنورين. كما يشارك فيه اكثر من 220 جهة عارضة تقدم مجموعة من النباتات والازهار والاثاث الخاص بالمساحات الخارجية والاكسسوارات ومختلف التجهيزات والمعدات الخاصة بالحدائق والبساتين. وتقام في المعرض ايضاً ورش عمل وصفوف متخصصة من قبل خبراء في الزراعة، الى جانب مؤتمر حول المساحات الخارجية الخضراء واصوات الطبيعة، إضافة الى مشاركة اكثر من 60 جمعية ومتخصصين في السياحة البيئية ودور الضيافة وفنادق ضمن منصة خاصة بعنوان Travel Lebanon.

للاطلاع على الصور يرجى الضغط على الرابط التالي:

http://www.lebanonfiles.com/gallery/album/846 

  • شارك الخبر