hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

لقب رالي جزين لروجيه فغالي!

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٨ - 19:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحرز روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر، على سكودا فابيا، لقب رالي جزين السابع الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) على مدار يومين في محافظة الجنوب، برعاية اتحاد بلديات جزين، وبمشاركة 21 سيارة، على مسار اسفلتي، وفي ظل طقس صيفي حار.

واحتل رودولف الأسمر وملاحه زياد شهاب، على سكودا فابيا، المركز الثاني، بفارق دقيقة و46 ثانية عن الأول، وادي أبو كرم وملاحه جوزيف كميد، على هيونداي آي 20، المركز الثالث، بفارق 3 دقائق و14 ثانية عن الأول.

وسيطر فغالي، الذي أحرز لقب السباق 5 مرات، على أجواء الرالي منذ بدايته أمس، ونجح في تسجيل أفضل وقت في المراحل العشر للسرعة. واستمر الأسمر بمطاردة فغالي من بعيد في المركز الثاني حتى ختام الرالي الذي انهته 13 سيارة مع خروج 8 سيارات لأسباب مختلفة.

ويندرج الرالي في اطار الجولة الثانية في بطولة لبنان للراليات للعام الجاري، بعد رالي الربيع. وبلغت مسافته الاجمالية 312.88 كلم، منها تسع مراحل خاصة للسرعة أقيمت اليوم، ومرحلة استعراضية واحدة (طولها 1.50 كلم) أقيمت أمس، برعاية "سيلفر ستار"(SILVER STAR)، بحيث بلغت مسافة المراحل العشر 113.49 كلم.

وفي ما يلي الترتيب العام المؤقت:

1- روجيه فغالي وجوزيف مطر على سكودا فابيا: 1.05.29 ساعة.

2- رودولف الأسمر وزياد شهاب على سكودا فابيا: 1.07.16 س.

3- ادي أبو كرم وجوزيف كميد على هيونداي اي 20: 1.08.43 س.

4- باتريك نجيم وتييري روحانا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 1.11.31 س.

5- رأفت المهتار وروني بو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 1.12س.

6- هنري مسعد وروجيه غصن على سيتروين دي اس 3: 1.12.32 س.

7- ميشال صليبي وروني مارون على فورد فييستا: 1.12.34 س (تعرضا إلى عقوبة أربع دقائق).

8- روني كنعان وسامي عواد على سيتروين دي اس 3: 1.12.47 س.

9- ماتياس نجيم وبودي ابي نادر على بيجو 208: 1.14.27 س.

10- طوني ابي جبرايل وجورج دعيبس على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 1.16.55 س.

11- وليد شلينك ودولين شلينك على رينو كليو ار 3: 1.19.06 س.

12- الياس عون وامين عقل على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8: 1.24.23 س.

13- كريستوفر نجيم وسامر مطر على سوزوكي سويفت 1.6: 1.44.21 س.

ونال فغالي وملاحه مطر كأس فئة ار سي 2 ماينوس ان 4، وباتريك نجيم وملاحه تييري روحانا كأس فئة ارسي 2 ان 4، ومسعد وملاحه غصن كأس فئة ارسي 3 وكأس التصنيف، وماتياس نجيم وملاحه بودي ابي نادر كأس فئة ارسي 4، وكريستوفر نجيم وملاحه سامر مطر كأس فئة ار سي 5. ونال باتريك نجيم كأس السائق الناشئ، وبودي ابي نادر كأس الملاح الناشئ. كما نالت دولين شلينك كأس السيدات.

وعصر اليوم أقيم حفل التتويج في حضور النائببين زياد أسود وسليم خوري، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش وأعضاء الاتحاد، منسق الاتحاد الدولي للسيارات "الفيا" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود، مدير الرالي نيقولا هندي ونائبه الدكتور غي حكيم، مراقب الرالي كابي كريكر، أعضاء اللجنة المنظمة كابي حايك ويونس شعيا ورافي خدرليان وليان طوطح، رئيس لجنة الحكام المحامي زياد جاموس وعضو اللجنة رامز حداد ومسؤول العلاقات مع السائقين والملاحين ميشال شكري.

وتزامنا مع "اليوم العالمي للمتطوعين" من مراقبين ورسميين ضمن رياضة السيارات، الذي يحتفل به سنويا الاتحاد الدولي للسيارات "الفيا"، احتفل النادي اللبناني للسيارات والسياحة بهذه المناسبة، على هامش رالي جزين السابع، تقديرا للجهود التي يقوم بها المتطوعون اللبنانيون برياضة السيارات، وللعمل الشاق الذي يقوم به فريق من الشبات والشباب بالنسبة للشؤون التنظيمية والإدارية وتأمين السلامة ومراقبة التوقيت، مما يرفع من شأن هذه الرياضة في لبنان والشرق الأوسط. وقد شكر منسق لجنة رياضة السيارات في النادي المنظم عماد لحود فريق العمل وجهود المتطوعين والمراقبين والرسميين.

 

  • شارك الخبر