hit counter script

أخبار محليّة

البستاني من دير القمر: ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لوضع مخطط سياحي

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٨ - 17:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمبادرة من النائب الدكتور فريد البستاني وحضوره ،اقيمت ورشة عمل سياحية في سراي البيك في دير القمر بحضور مدير عام وزارة السياحة ندى سردوك ورؤوساء بلديات شوفية وممثلي شركات ومكاتب سفر وسياحة من اجل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال السياحة الداخلية في الشوف.

بعد النشيد الوطني اللبناني القى النائب البستاني كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا على ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ما خص وضع مخطط سياحي لكل المنطقة حول المعالم السياحية والاثرية والدينية وتفعيلها لكي توضع على المسار السياحي الصحيح والذي يؤدي الى نتائج ايجابية.

واضاف البستاني:انتم تعرفون انني رجل اقتصاد وانماء، وانا بعيد عن الطبخات السياسية في ما يتعلق بتشكيل الحكومة التي قد تستغرق وقتا لانجازها وقد تطول اكثر ، وبالتالي لن اضيع الوقت في الانتظار والشوف لن ينتظر، وقد بدانا العمل وتنفيذ وعودنا.

ثم تحدثت سردوك التي شكرت البستاني على دعوته لزيارة دير القمر معلنة عن استعدادها لتلبية ١٢٨دعوة من النواب لزيارة المناطق اللبنانية لان وزارة السياحة حدودها الوطن وما بعده وواجباتنا ان نكون متواجدين لكي نحدث الفرق خصوصا ان بلدة دير القمر هي من اوائل البلدات في العالم العربي من حيث الاهمية والتاريخ.

واضافت سردوك:السياحة لم تعد "شم هوا "فقط بل هي تنمية مستدامة التي تجلب فرص العمل وتوقف النزف البشري من خلال العمل الحرفي وبيوت الضيافة والبنى التحتية والمشاريع المختلفة وبالتالي مفروض ان تكون دير القمر مقصدا وليس ممرا لانها تتمتع بمميزات سياحية وتراثية وتاريخية ودينية (دروب الايمان)التي تشكل دير القمر النموذج على هذا الصعيد.

وقالت سردوك :همنا وواجباتنا ان نسوق لتنمية مستدامة في دير القمر والشوف .

بعد ذلك تم توزيع رؤوساء البلديات مع الشركات ومكاتب السفر والسياحةلدرس وتفعيل المعالم السياحية والاثرية والدينية والتاريخية والخروج بتوصيات محددة .
وقد اتفق على متابعةهذا الموضوع في اجتماعات لاحقة وسريعة.
 

  • شارك الخبر