2019 | 18:55 كانون الثاني 18 الجمعة
قائد الجيش: القوى الأمنية في جهوزية تامة والإجراءات الأمنية المتخذة تثبت عزيمتنا وإصرارنا على حفظ أمن القمة الاقتصادي | البيت الأبيض يمنع أعضاء الكونغرس من السفر باستخدام طائرات حكومية خلال فترة الإغلاق من دون إذن | الأمم المتحدة: نتوقع إعادة فتح مكتبنا في بنغازي الشهر الجاري | اجتماع في هذه الاثناء بين الوزير باسيل ووزير خارجية العراق محمد علي الحكيم | وزير الخارجية المصري من بيت الوسط: أكدت على موقف مصر الداعم للبنان ولتشكيل حكومة وفاق وطني وعلى لبنان مسؤولية في تحقيق الاستقرار في المنطقة | "التحكم المروري": بسبب انعقاد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية يمنع سير الشاحنات والجبالات والرافعات ضمن نطاق بيروت لحين انتهاء القمة الإقتصادية العربية | برشلونة مستمر في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم عقب رفض الاتحاد المحلي شكوى ليفانتي بشأن "لاعب لا يحق له المشاركة" | الخارجية الروسية: ندعو واشنطن لجهود مشتركة لإيجاد حلول في المجال الاستراتيجي قبل فوات الأوان | رائد خوري بعد اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد: الرئيس عون سيقدم مبادرة يوم الاحد حول وضع هيكلية تمويل لاعادة بناء البلاد | المبعوث الأممي إلى ليبيا في جلسة لمجلس الأمن: القتال في درنة لم يتوقف والوصول الإنساني لم يتحقق | المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة: يجب حماية المدنيين واحترام القانون الدولي | مرجع لـ"أخبار اليوم": ما نقله سابلين عن الأسد حول الكنيسة هو ضربة ليازجي ومشكلة النظام السوري مع المطران عوده سياديـة تخضع لمعايير لبنانية - سورية |

بالأرقام والصور: هذا ما حقّقه البوم "مني الك" لنجوى كرم بعد عام من اصداره

أخبار فنية - الجمعة 25 أيار 2018 - 18:14 -

مرّ عام على اصدار شمس الغنية نجوى كرم البومها الاخير "مني الك" بعد غياب دام 7 سنوات عن اصدار الالبومات. وقد حقّق الالبوم انتشارا واسعا رغم انّ كرم ارادت ان تعود بأعمال هذا الالبوم الى حقبة التسعينات حيث كان واضحا ذلك من خلال الالحان التي قدّمتها او حتى بتعاونها مع الموزّع المصري طارق عاكف الذي عاد الى الساحة الفنية بعد غياب للعمل مع كرم على هذا الالبوم.

ونرصد في ما يلي ابرز ما حقّقه البوم "مني الك" بعد عام من اصداره:

احتلّ البوم "مينّي الك" المرتبة الاولى في جميع فروع فرجين ميغاستور في لبنان لمدّة 9 اسابيع على التوالي، وبقي بين المراتب الثلاثة الاولى لمدّة 5 اشهر. (*لم يصدر في فروع فرجين الدول العربية).


على صعيد الـ"ايتونز"، احتلّ الالبوم المرتبة الاولى في لبنان لمدّة شهر ولمدّة 3 اسابيع في الدول العربية. وحقّق نجاحا عالميا بعد تصدّره المرتبة الرابعة في الـ"ايتونز" العالمي. وعلى صعيد الاغاني فقد دخلت 4 اعمال من البوم الى قائمة Top 10 Arabic Songs واحتلت المراتب: 1 – 4- 7 – 10.


ويعتبر ألبوم "مني إلك" الالبوم العربي الوحيد لعام 2017 الذي بقي "ترند" لمدة أسبوع كامل على موقع الأيتونز عالميا. وتمكّن ايضا من خرق قائمة الايتونز لأفضل الالبومات في البرازيل.

واجرى الموقع التركي Haber تقريرا نشره باللغة التركية تحدّث فيه عن البوم "مني الك" بعد ان حصل على مركز متقدّم كأكثر الالبومات العربية استماعا وتحميلا في تركيا على موقع Türk Müzik. وتمكّنت كرم ان تكون الفنانة العربية الاكثر استماعا في هذه الدولة عبر موقع Music Bazaar الرديف التركي للبيلبورد والايتونز.

واحتل ألبوم نجوى كرم المرتبة الأولى في قائمة الألبومات الأكثر تحميلا على موقع Pan European Music الصيني، وكان لانتشار هذا الالبوم سببا لدخول كرم قائمة المغنيين الأكثر إستماعا على إذاعة Yotta في اليابان، وتصدرها غلاف مجلة "أكشاك" الماليزية.

امّا على موقع امازون العالمي للموسيقى، فتمكّن الالبوم من دخول قائمة الالبومات الاكثر مبيعاً بنسخاته الالمانية والاميركية والبريطانية.

وفي 21 و25 حزيران 2017، تمّ بثّ اغاني البوم "مني الك" كأول البوم عربي على اذاعة FM 1 FM العالمية في لندن بعد تصويت اجرته الاذاعة ضمن مجموعة من الفنانين من حول العالم.


 هذا وترشّحت اغنية "آه من الغرام" لجائزة الـ 2017 XLIII Universal Music Award المقامة في اسبانيا، في حين ان اغنية "حبيبي مين" تمّكنت ان تحصل على المرتبة الخامسة في نهائيات التصويت الذي دام اكثر من 8 اشهر.
الجدير بذكره انّ الالبوم قد حقّق 22 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب".

ودخلت أغاني ألبوم مني إلك قائمة The Hot 100 songs بالبيلبورد الإيراني.

وبعد ما يقارب 11 شهرا من صدورها تصدّرت أغنية "حبيبي مين " قائمة الأغاني الأكثر إستماعا وتحميلا بأيتونز أوزباكستان.

ختاماً، لم يكن يصدّق هذا النجاح لو لم يترجم على ارض الواقع، فقد احيت شمس الغنية منذ سنة حتى الآن 36 حفلا جماهريا في لبنان، الاردن، مصر، المغرب، الجزائر، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، دبي، ابو ظبي، الشارقة، فرنسا، استراليا، الولايات المتحدة، وكندا.