2019 | 21:41 آذار 23 السبت
أكثر من 100 موقوف من "السترات الصفر" للتحقيق معهم | رئيسة مجلس النواب الأميركي: نشر خلاصة فقط عن تقرير مولر ليس كافيا ويجب تزويد المشرعين بالتقرير كاملا | السعودية تعين أحمد بن عبد العزيز بن المحمد العوهلي محافظاً للهيئة العامة للصناعات العسكرية برتبة وزير | ترامب: تم تحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا والعراق بالكامل | بومبيو للـ"ام تي في": لبنان بلد مميز في الشرق الأوسط وحزب الله خطر جدا ويشكل تهديدا وعلينا التصرف بحكمة | بومبيو للـ"ام تي في": كل القيادات اللبنانية التي التقيتها أجمعت على ضرورة التخلص من الهيمنة الايرانية على لبنان | "العربية": مقتل ما لا يقل عن 10 أطفال بانفجار عبوة ناسفة في أم درمان غرب الخرطوم | 110 قتلى على الأقل في هجوم على قرية في وسط مالي | "الجزيرة": اندلاع مواجهات بين قوات الأمن الفرنسية ومتظاهرين في باريس بعد انتهاء مظاهرة للسترات الصفراء | السفارة الاميركية: بومبيو غادر بيروت بعد زيارة استمرت يومين | قيومجيان من جبيل: لضرورة محاربة الفساد ووقف الهدر والتقشف لاجتياز المرحلة التي نعيشها والقوات تسير في هذا الاتجاه | الشرطة النرويجية: إجلاء 1300 راكب من على متن سفينة سياحية تعطل محركها بسبب الرياح العاتية قبالة الساحل الغربي للبلاد |

بالأرقام والصور: هذا ما حقّقه البوم "مني الك" لنجوى كرم بعد عام من اصداره

أخبار فنية - الجمعة 25 أيار 2018 - 18:14 -

مرّ عام على اصدار شمس الغنية نجوى كرم البومها الاخير "مني الك" بعد غياب دام 7 سنوات عن اصدار الالبومات. وقد حقّق الالبوم انتشارا واسعا رغم انّ كرم ارادت ان تعود بأعمال هذا الالبوم الى حقبة التسعينات حيث كان واضحا ذلك من خلال الالحان التي قدّمتها او حتى بتعاونها مع الموزّع المصري طارق عاكف الذي عاد الى الساحة الفنية بعد غياب للعمل مع كرم على هذا الالبوم.

ونرصد في ما يلي ابرز ما حقّقه البوم "مني الك" بعد عام من اصداره:

احتلّ البوم "مينّي الك" المرتبة الاولى في جميع فروع فرجين ميغاستور في لبنان لمدّة 9 اسابيع على التوالي، وبقي بين المراتب الثلاثة الاولى لمدّة 5 اشهر. (*لم يصدر في فروع فرجين الدول العربية).


على صعيد الـ"ايتونز"، احتلّ الالبوم المرتبة الاولى في لبنان لمدّة شهر ولمدّة 3 اسابيع في الدول العربية. وحقّق نجاحا عالميا بعد تصدّره المرتبة الرابعة في الـ"ايتونز" العالمي. وعلى صعيد الاغاني فقد دخلت 4 اعمال من البوم الى قائمة Top 10 Arabic Songs واحتلت المراتب: 1 – 4- 7 – 10.


ويعتبر ألبوم "مني إلك" الالبوم العربي الوحيد لعام 2017 الذي بقي "ترند" لمدة أسبوع كامل على موقع الأيتونز عالميا. وتمكّن ايضا من خرق قائمة الايتونز لأفضل الالبومات في البرازيل.

واجرى الموقع التركي Haber تقريرا نشره باللغة التركية تحدّث فيه عن البوم "مني الك" بعد ان حصل على مركز متقدّم كأكثر الالبومات العربية استماعا وتحميلا في تركيا على موقع Türk Müzik. وتمكّنت كرم ان تكون الفنانة العربية الاكثر استماعا في هذه الدولة عبر موقع Music Bazaar الرديف التركي للبيلبورد والايتونز.

واحتل ألبوم نجوى كرم المرتبة الأولى في قائمة الألبومات الأكثر تحميلا على موقع Pan European Music الصيني، وكان لانتشار هذا الالبوم سببا لدخول كرم قائمة المغنيين الأكثر إستماعا على إذاعة Yotta في اليابان، وتصدرها غلاف مجلة "أكشاك" الماليزية.

امّا على موقع امازون العالمي للموسيقى، فتمكّن الالبوم من دخول قائمة الالبومات الاكثر مبيعاً بنسخاته الالمانية والاميركية والبريطانية.

وفي 21 و25 حزيران 2017، تمّ بثّ اغاني البوم "مني الك" كأول البوم عربي على اذاعة FM 1 FM العالمية في لندن بعد تصويت اجرته الاذاعة ضمن مجموعة من الفنانين من حول العالم.


 هذا وترشّحت اغنية "آه من الغرام" لجائزة الـ 2017 XLIII Universal Music Award المقامة في اسبانيا، في حين ان اغنية "حبيبي مين" تمّكنت ان تحصل على المرتبة الخامسة في نهائيات التصويت الذي دام اكثر من 8 اشهر.
الجدير بذكره انّ الالبوم قد حقّق 22 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب".

ودخلت أغاني ألبوم مني إلك قائمة The Hot 100 songs بالبيلبورد الإيراني.

وبعد ما يقارب 11 شهرا من صدورها تصدّرت أغنية "حبيبي مين " قائمة الأغاني الأكثر إستماعا وتحميلا بأيتونز أوزباكستان.

ختاماً، لم يكن يصدّق هذا النجاح لو لم يترجم على ارض الواقع، فقد احيت شمس الغنية منذ سنة حتى الآن 36 حفلا جماهريا في لبنان، الاردن، مصر، المغرب، الجزائر، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، دبي، ابو ظبي، الشارقة، فرنسا، استراليا، الولايات المتحدة، وكندا.