2018 | 22:01 تشرين الثاني 15 الخميس
مريض بحاجة ماسّة الى دم من فئة AB+ في مستشفى الروم - الاشرفية للتبرع الرجاء الاتصال على 03565494 | "ان بي سي" عن مسؤول تركي: الحكومة التركية لا ترى رابطا بين قضية قتل خاشقجي وقضية غولن | مبعوث ترامب لسوريا: ليس لدينا شريك أفضل من السعودية | قيادة الجيش: توقيف ياسر سيف الذي أقدم على قتل شقيقته وإصابة زوجها في بحنين- المنية | الهومنتمن انطلياس للسيدات يتوج بلقب كأس السوبر 2018 بكرة السلة بعد فوزه على الرياضي بنتيجة 67-52 | عائلة ياسر س. الذي أقدم على قتل شقيقته وإصابة زوجها في محلة بحنين- المنية سلّمته لإستخبارات الجيش في الشمال | جهاد الصمد لـ"الجديد": لن نقبل المضي في حكومة يملك فريق سياسي واحد الثلث المعطل فيها | باسيل: على الجميع ان يتساعد لتشكيل حكومة مبينة على التفاهم الوطني والوحدة الوطنية و"نعدكم بالخير" | باسيل من بكركي: الموعد كان محددا سابقا لكن شاءت الصدف ان يكون غداة مصالحة القوات والمردة واهنئهما على ذلك | الأناضول: الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم جميع المتورطين في جريمة قتل خاشقجي إلى العدالة | تيريزا ماي تؤكد عزمها البقاء في منصبها واكتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | وصول كنعان وباسيل الى بكركي للقاء الراعي |

بالأرقام والصور: هذا ما حقّقه البوم "مني الك" لنجوى كرم بعد عام من اصداره

أخبار فنية - الجمعة 25 أيار 2018 - 18:14 -

مرّ عام على اصدار شمس الغنية نجوى كرم البومها الاخير "مني الك" بعد غياب دام 7 سنوات عن اصدار الالبومات. وقد حقّق الالبوم انتشارا واسعا رغم انّ كرم ارادت ان تعود بأعمال هذا الالبوم الى حقبة التسعينات حيث كان واضحا ذلك من خلال الالحان التي قدّمتها او حتى بتعاونها مع الموزّع المصري طارق عاكف الذي عاد الى الساحة الفنية بعد غياب للعمل مع كرم على هذا الالبوم.

ونرصد في ما يلي ابرز ما حقّقه البوم "مني الك" بعد عام من اصداره:

احتلّ البوم "مينّي الك" المرتبة الاولى في جميع فروع فرجين ميغاستور في لبنان لمدّة 9 اسابيع على التوالي، وبقي بين المراتب الثلاثة الاولى لمدّة 5 اشهر. (*لم يصدر في فروع فرجين الدول العربية).


على صعيد الـ"ايتونز"، احتلّ الالبوم المرتبة الاولى في لبنان لمدّة شهر ولمدّة 3 اسابيع في الدول العربية. وحقّق نجاحا عالميا بعد تصدّره المرتبة الرابعة في الـ"ايتونز" العالمي. وعلى صعيد الاغاني فقد دخلت 4 اعمال من البوم الى قائمة Top 10 Arabic Songs واحتلت المراتب: 1 – 4- 7 – 10.


ويعتبر ألبوم "مني إلك" الالبوم العربي الوحيد لعام 2017 الذي بقي "ترند" لمدة أسبوع كامل على موقع الأيتونز عالميا. وتمكّن ايضا من خرق قائمة الايتونز لأفضل الالبومات في البرازيل.

واجرى الموقع التركي Haber تقريرا نشره باللغة التركية تحدّث فيه عن البوم "مني الك" بعد ان حصل على مركز متقدّم كأكثر الالبومات العربية استماعا وتحميلا في تركيا على موقع Türk Müzik. وتمكّنت كرم ان تكون الفنانة العربية الاكثر استماعا في هذه الدولة عبر موقع Music Bazaar الرديف التركي للبيلبورد والايتونز.

واحتل ألبوم نجوى كرم المرتبة الأولى في قائمة الألبومات الأكثر تحميلا على موقع Pan European Music الصيني، وكان لانتشار هذا الالبوم سببا لدخول كرم قائمة المغنيين الأكثر إستماعا على إذاعة Yotta في اليابان، وتصدرها غلاف مجلة "أكشاك" الماليزية.

امّا على موقع امازون العالمي للموسيقى، فتمكّن الالبوم من دخول قائمة الالبومات الاكثر مبيعاً بنسخاته الالمانية والاميركية والبريطانية.

وفي 21 و25 حزيران 2017، تمّ بثّ اغاني البوم "مني الك" كأول البوم عربي على اذاعة FM 1 FM العالمية في لندن بعد تصويت اجرته الاذاعة ضمن مجموعة من الفنانين من حول العالم.


 هذا وترشّحت اغنية "آه من الغرام" لجائزة الـ 2017 XLIII Universal Music Award المقامة في اسبانيا، في حين ان اغنية "حبيبي مين" تمّكنت ان تحصل على المرتبة الخامسة في نهائيات التصويت الذي دام اكثر من 8 اشهر.
الجدير بذكره انّ الالبوم قد حقّق 22 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب".

ودخلت أغاني ألبوم مني إلك قائمة The Hot 100 songs بالبيلبورد الإيراني.

وبعد ما يقارب 11 شهرا من صدورها تصدّرت أغنية "حبيبي مين " قائمة الأغاني الأكثر إستماعا وتحميلا بأيتونز أوزباكستان.

ختاماً، لم يكن يصدّق هذا النجاح لو لم يترجم على ارض الواقع، فقد احيت شمس الغنية منذ سنة حتى الآن 36 حفلا جماهريا في لبنان، الاردن، مصر، المغرب، الجزائر، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، دبي، ابو ظبي، الشارقة، فرنسا، استراليا، الولايات المتحدة، وكندا.