hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

غطاس الخوري ناقش الاتفاق على تنظيم مهرجان لبنان الوطني للمسرح

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٨ - 17:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غطاس الخوري، في مكتبه في الوزارة اليوم، وفد الهيئة العربية للمسرح في الامارات العربية المتحدة ضم غنام غنام وحسن نفالي وممثل الهيئة في لبنان فائق حميصي، في حضور نقيب ممثلي السينما والاذاعة والتلفزيون نعمة بدوي ونقيب الفنانين المحترفين في لبنان احسان صادق ومدير مكتب الوزير صالح فروخ.

وناقش المجتمعون "الاتفاق على تنظيم مهرجان لبنان الوطني للمسرح، بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح، وبالتنسيق مع النقابات الفنية في لبنان نهاية شهر تشرين الثاني 2018، بدعم من ولي عهد الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي".

واثر اللقاء، قال غنام: "ان لقاء اليوم مع وزير الثقافة اثمر نتاجا سيسجل في تاريخ المسرح العربي عموما، وسيكون حافزا مهما لكل العاملين في قطاع المسرح سواء في لبنان او في الوطن العربي، ولا بد من تهنئة جميع اللبنانيين بوجود خطة خمسية في الوزارة لتنمية العمل الثقافي، وهذه مسألة فارقة في نهج الوزارات بحيث اننا على يقين ان الايام المقبلة ستحمل في طياتها الكثير من التعاون بين الهيئة العربية للمسرح والمثقفين اللبنانيين عموما والمسرحيين خصوصا".

ولفت الى ان "الامين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبدالله كان من اشد المسؤولين حرصا على ان يتم الاتفاق لاقامة هذا المهرجان في وقته لما يعود بالمنفعة على الجميع".

بدوره، اعتبر النقيب بدوي ان "تنظيم هذا الحدث من شأنه ان يكون حافزا للمسرحيين في لبنان، على أمل ان يكون المهرجان المسرحي المحلي نواة لعمل عربي مميز بدعم من الهيئة العربية للمسرح".
 

  • شارك الخبر