hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نديم قسطه: الانتخابات النيابية لا تشبه الرئيس ولا تشبه هذا العهد

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٨ - 13:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض المرشح عن المقعد الإنجيلي في دائرة بيروت الثانية، نديم قسطه في مؤتمره الصحافي بخصوص الطعن في إدارة الانتخابات اللبنانية في دائرة بيروت الثانية والذي تقدّم به للمجلس الدستوري، التجاوزات المتعددة التي حصلت ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

- نقل صناديق الاقتراع الى مراكز الفرز بواسطة سيارات خاصة وبدون مواكبة أمنية.
- استمرار وصول الصناديق لغاية يوم الاثنين 7 أيار ظهرا
- اختفاء عدد كبير من الأصوات رغم تأكيد الماكينات والناخبين بقيام المواطنين بالإدلاء بأصواتهم
- رفض توزيع أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني للمغتربين المسجلين لجميع المرشحين رغم الطلبات الرسمية وتوزيعها فقط على مرشحي تيارين سياسيين

بعدها توجه نديم قسطه بكلمة إلى رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، معددا إنجازات العهد حتى اليوم ومشددا أن هذه الانتخابات لا تشبه الرئيس ولا تشبه هذا العهد لا من قريب ولا من بعيد! وإذ وضع نفسه تحت سلطة القانون، طلب من الرئيس المؤتمن على الدستور إظهار الحق فيما حدث.

وفي كلمة إلى الشعب اللبناني قال قسطه أنه ومنذ 6 أيار 1916 حين أعدمت السلطات العثمانية عددا من الناشطين إلى اليوم يدفع اللبنانيون أثمانا غالية، ليس فقط بالقتل المباشر إنما أيضا بحياتهم اليومية وأرزاقهم ومستقبل أولادهم. ومنذ ذلك الحين دفع لبنان حوالي 200,000 شهيد. يوم 6 أيار 2018 ظن البعض أن الحرية والحق استشهدا مع من استشهدوا سابقاً لكن الحرية والحق لا يموتا بل يعودا إلى الحياة أقوى وعلى اللبنانيين التمسك بالحق والحرية واستعادة الوطن.
ودعا المواطنين إلى وضع العلم اللبناني حصرا داخل سياراتهم وفي أماكن ظاهرة تمسكا منهم بإعلان الحق والحرية في لبنان. وقد تم توزيع أعلام لبنانية على الحاضرين.

وفي كلمة أخيرة لوسائل الإعلام، شرح نديم قسطه أهمية الإعلام ودوره الأساسي في إعلان الحق وإعادة الحرية إلى لبنان، داعيا وسائل الإعلام إلى وضع العلم اللبناني على مواقعهم وشاشاتهم تضامنا.

والجدير ذكره أن النائب فؤاد مخزومي وأعضاء لائحة " لبنان حرزان" إضافة إلى عدد كبير من المواطنين قد حضروا هذا المؤتمر الصحفي
 

  • شارك الخبر