hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

كوريا الشمالية تسمح لإعلاميين جنوبيين بحضور تدمير موقع تجاربها النووية

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٨ - 10:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سمحت كوريا الشمالية في اللحظة الأخيرة لإعلاميين كوريين جنوبيين حضور تدمير الموقع الذي أجرت فيه جميع تجاربها النووية، كما أعلنت سول الأربعاء. وقد توجه عشرات الصحافيين الصينيين والأمريكيين والروسيين والبريطانيين إلى مدينة وونسان الشمالية على متن طائرة مستأجرة حيث سينتقلون من هناك إلى موقع التجارب النائي في رحلة تستغرق 20 ساعة بواسطة القطار ثم الحافلات.
أعلن وزير التوحيد الكوري جنوبي إن بيونغ يانغ الأربعاء أن بيونغ يانغ منحت في اللحظة الأخيرة إعلاميين كوريين جنوبيين الضوء الأخضر لحضور تدمير الموقع الذي أجرت فيه كوريا الشمالية جميع تجاربها النووية، في المنطقة الجبلية شمال شرق البلاد.

وأشار الوزير إلى أن "الحكومة سوف تقوم بإجراءات سريعة للصحافيين مثل منح الموافقات لزيارة كوريا الشمالية وتأمين المواصلات لهم".

ومن بكين توجه عشرات الصحافيين من الصين والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا إلى مدينة وونسان الشمالية على متن طائرة مستأجرة، حيث سينتقلون من هناك إلى موقع التجارب النائي في رحلة تستغرق 20 ساعة بواسطة القطار ثم الحافلات.

وشبه الجزيرة الكورية منقسمة منذ انتهاء الحرب الكورية عام 1953 ولا توجد رحلات جوية بين الشطرين.

كما ألقى دونالد ترامب الثلاثاء بظلال من الشك على القمة حين أعلن بعد لقائه رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن بأن القمة المرتقبة التي تجمعه بالزعيم الكوري الشمالي قد لا تعقد الشهر المقبل وفق ما هو مقرر.

  • شارك الخبر