hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

موراتا خارج تشكيلة إسبانيا في المونديال

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٨ - 08:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستبعد مدرّب منتخب إسبانيا خولن لوبيتيغي، مهاجم تشلسي الإنكليزي ألفارو موراتا، من التشكيلة التي تشارك في كأس العالم بروسيا من 14 حزيران حتى 15 تموز.
أعلن لوبيتيغي في مؤتمر صحافي لائحة من 23 لاعباً ضمّت 6 مهاجمين، هم: إيسكو وأسنسيو ولوكاس فاسكيز وياغو إسباس ورودريغو مورينو ودييغو كوستا.
وباستثناء استبعاد موراتا، لم تشهد تشكيلة إسبانيا أي مفاجآت تُذكر بوجود أبرز الأسماء المرشحة للمشاركة في المونديال، وهم فضلاً عن المهاجمين، الحارس دافيد دي خيا وجيرار بيكيه وسيرجيو راموس وسيرجيو بوسكتس وأندريس إنييستا الذي ودّع للتو فريقه برشلونة بعد 22 موسماً في صفوفه.
وتطرّق لوبيتيغي إلى استبعاد موراتا بالقول: «من المؤكد أنه أمضى فترة نهاية موسم صعبة، وكان من الممكن أن يكون معنا، لكنّ الآخرين أقنعونا أكثر، هذا كل شيء».

وتابع: «إنها أوقات صعبة، خصوصاً بالنسبة إلى اللاعب الذي استبعد عن المونديال. إنه أمر غير جيّد للاعب يستحق المشاركة، والذي كان غالباً معي وأعرفه تماماً، وأكنّ له تقديراً شخصياً كبيراً، لكنني قمت بخياراتي».
وعبّر موراتا (23 مباراة دولية سجّل فيها 13 هدفاً) بدوره على موقع «تويتر» بعد إعلان التشكيلة، متوجهاً إلى زملائه اللاعبين قائلاً: «حظاً سعيداً في المونديال! سأدعمكم وأشجعكم حتى النهائي كالمعتاد!».

وأشار لوبيتيغي إلى أنه سيضم إلى التشكيلة 7 شباب للمشاركة في التدريبات، بانتظار انضمام لاعبي ريال مدريد الذي يلتقي ليفربول الإنكليزي السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف.

وتلتقي إسبانيا ودّياً مع سويسرا في 3 حزيران في فياريال، ثم مع تونس في 9 منه في كراسنودار بروسيا.
وتلعب إسبانيا في مونديال روسيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم جارتها البرتغال وإيران والمغرب.

وخرج منتخب إسبانيا من الدور الأوّل في مونديال البرازيل 2014، بعد أربعة أعوام على إنجازه بإحراز لقبه العالمي الأوّل في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بهدف لـ إنييستا في مرمى هولندا.

• للمرمى: بيبي رينا (نابولي الإيطالي)، دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، كيبا أريسابالاغا (أتلتيك بلباو).
• للدفاع: داني كارفاخال وسيرجيو راموس وناتشو (ريال مدريد)، ألفارو أودريوسولو (ريال سوسييداد)، سيزار أسبيليكويتا (تشلسي الإنكليزي)، جيرار بيكيه وجوردي ألبا (برشلونة)، ناتشو مونريال (أرسنال الإنكليزي).
• للوسط: أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، ساول نيغويز وكوكي (أتلتيكو مدريد)، تياغو ألكانتارا (بايرن ميونيخ الألماني)، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي).
• للهجوم: إيسكو وماركو أسنسيو ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد)، ياغو إسباس (سلتا فيغو)، دييغو كوستا (أتلتيكو مدريد)، رودريغو مورينو (فالنسيا).

في المقابل، خَلت التشكيلة الأوّلية لمنتخب بلجيكا المؤلفة من 28 لاعباً، التي أعلنها المدرّب الإسباني روبرتو مارتينيز استعداداً للمشاركة في مونديال روسيا، من إسم نجم وسط روما الإيطالي راديا ناينغولان.
وغياب ناينغولان هو المفاجأة الأساسية في اللائحة التي أعلنها مارتينيز في مؤتمر صحافي أمس.

ويحظى ناينغولان (30 عاماً، 30 مباراة دولية سجّل فيها 6 أهداف) بشعبية كبيرة لدى مشجعي بلاده، لكنّ الأمور لم تكن جيّدة بينه وبين المدرّب مارتينيز الذي يلومه على عدم الانضباط خارج الملعب.

وقال مارتينيز: «إنه قرار حزين وصعب. إنه لاعب من مستوى عال، إختير أفضل لاعب في روما، ولكنني أتّخذ خيارات بدوافع تكتيكية بحتة».
وتابع: «وضعتُ برنامجاً محدّداً لكي يعمل ولا يمكنني استعمال راديا بدور ثانوي، وذهبت إلى روما لكي أشرح له ذلك».

وتأهّل لاعب الوسط البلجيكي مع روما إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قبل أن يخرج بصعوبة أمام ريال مدريد الإسباني.
ولعب استبعاد ناينغولان عن التشكيلة لصالح يوري تييليمانس (21 عاماً) لاعب موناكو الفرنسي.
ومن أبرز الغائبين أيضاً ديفورك أوريجي (فولفسبورغ الألماني) وكيفن ميرالاس (أولمبياكوس اليوناني).

ومن بين الأسماء التي اختارها مارتينيز، يَبرز ميتشي باتشواي مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والمدافعان فنسان كومباني في مانشستر سيتي الإنكليزي وتوماس فرمايلن في برشلونة الإسباني، برغم تعرّضهم لإصابات في الفترة الأخيرة، فضلاً عن مهاجمي تشلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين إدين هازار وروميلو لوكاكو، وكيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي أيضاً.

وسيعلن مارتينيز اللائحة النهائية من 23 لاعباً بعد المباراة الودّية ضد البرتغال في 2 حزيران.
وتلعب بلجيكا في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة السابعة إلى جانب بنما وتونس وإنكلترا.

• للمرمى: كون غاستيلز (فولفسبورغ الألماني)، تيبو كورتوا (تشلسي الإنكليزي)، سيمون مينيوليه (ليفربول الإنكليزي)، ماتس سيلز (أندرلخت).
• للدفاع: توبي الدفيريلد ويان فيرتونغن (توتنهام الإنكليزي)، ديدريك بوياتا (سلتيك الاسكتلندي)، لوران سيمان (لوس أنجليس الأميركي)، لياندر دندونكر (أندرلخت)، كريستيان كابازيل (واتفورد الإنكليزي)، فنسان كومباني (مانشستر سيتي الإنكليزي)، جوردان لوكاكو (لاتسيو الإيطالي)، توماس فيرمايلن (برشلونة الإسباني).
• للوسط: يانيك كاراسكو (داليان الصيني)، ناصر الشاذلي (وست بروميتش ألبيون الإنكليزي)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنكليزي)، موسى ديمبيلي (توتنهام الإنكليزي)، مروان فلايني (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، عدنان يانوزاي (ريال سوسييداد الإسباني)، توماس مونييه (باريس سان جيرمان الفرنسي)، يوري تييليمانس (موناكو الفرنسي)، أكسل فيتسل (تيانجين كوانجيان الصيني).
• للهجوم: ميتشي باتشواي (بوروسيا دورتموند الألماني)، كريستيان بنتيكي (كريستال بالاس الإنكليزي)، إدين هازار (تشلسي الإنكليزي)، ثورغان هازار (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني)، روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، درايس مرتنز (نابولي الإيطالي).

من جهة أخرى، أعلن مدرّب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش تشكيلة من 24 لاعباً ستقلّص لاحقاً إلى 23، وذلك من أجل المشاركة في مونديال روسيا.
وغابت المفاجآت عن التشكيلة التي ضمّت جميع النجوم، مثل لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وماريو ماندزوكيتش.
وتخوض كرواتيا النهائيات العالمية للمرّة الخامسة في تاريخها، ووقعت في المجموعة الرابعة إلى جانب الأرجنتين ونيجيريا والوافدة الجديدة ايسلندا.
وكشف داليتش: «لم أواجه الكثير من المشكلات (في اختيار التشكيلة)... أنا أؤمن بقوّة بهؤلاء اللاعبين»، الذين سيخسرون أحد زملائهم بعد الإعلان عن التشكيلة النهائية التي تتكوّن من 23 لاعباً.

وبعد التجمّع في زغرب خلال الأسبوع الحالي، ينتقل المنتخب لبدء استعداداته في مدينة روفيني على البحر الأدرياتيكي.
وتتحضّر كرواتيا للنهائيات بمباراتين ودّيتين، الأولى في الثالث من حزيران على ملعب «أنفيلد» الخاص بليفربول الإنكليزي ضد البرازيل، ثم تلتقي بعدها بخمسة أيام مع السنغال في أوسييك قبل السفر إلى روسيا.

وقال داليتش: «أردتُ مباريات قوية للوقوف على وضعنا، لتصحيح بعض الأمور. سنحصل على الصورة الحقيقية من هاتين المباراتين»، معتبراً أنّ المواجهة مع البرازيل تشكل «نسخة» عن المباراة التي ستجمع فريقه بالأرجنتين في دور المجموعات.

• للمرمى: دانيال سوبازيتش (موناكو الفرنسي)، لوفر كالينيتش (غنت البلجيكي)، دومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب).
• للدفاع: فدران كورلوكا (لوكوموتيف موسكو الروسي)، دوماغوي فيدا (بشتكاش التركي)، إيفان سترينيتش (سمبدوريا الإيطالي)، ديان لوفرن (ليفربول الإنكليزي)، سيم فرساليكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، يوسيب بيفاريتش (دينامو كييف الأوكراني)، تين يدفاي (باير ليفركوزن الألماني)، ماتي ميتروفيتش (كلوب بروج البلجيكي)، دويي كاليتا-كار (سالزبورغ النمسوي).
• للوسط: لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش (ريال مدريد الإسباني)، إيفان راكيتيتش (برشلونة الإسباني)، ميلان باديلي (فيورنتينا الإيطالي)، مارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلان الإيطالي)، فيليب براداريتش (رييكا).
• للهجوم: ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس الإيطالي)، إيفان بيريزيتش (إنتر ميلان الإيطالي)، نيكولا كالينيتش (ميلان الإيطالي)، أندري كراماريتش (هوفنهايم الألماني)، ماركو بياتسا (شالكه الألماني)، أنتي ريبيتش (اينتراخت فرانكفورت الألماني).

  • شارك الخبر