hit counter script

أخبار رياضية

منتخبات كأس العالم: الدنمارك..فرصة (الفايكينغ) الجديدة لغزو العالم

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٨ - 08:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لن يكون منتخب الدنمارك صيداً سهلاً في كأس العالم في هذه النسخة في ظل إمتلاك الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين الذين قادرين على قيادة المنتخب نحو تحقيق المفاجآت.

منتخبات كأس العالم هي فقرة تختص بعرض المنتخبات المشاركة في كأس عالم 2018 مع سرد بعض المعلومات المثيرة عنها .

شارك المنتخب الدنماركي في بطولة كأس العالم في 4 مرات فقط حيث كانت أولى مشاركاته في عام 1986 بينما كانت آخر مشاركاته في عام 2010 وكان أفضل إنجاز حققه المنتخب الدنماركي هو التأهل إلى دور ربع النهائي في نسخة 1998.

تأهل منتخب الدنمارك إلى كأس العالم من خلال تجاوز مواجهته في الملحق الأوروبي أمام منتخب جمهورية إيرلندا فقد حقق منتخب الدنمارك الفوز بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

وتأهل المنتخب الدنماركي إلى الملحق بعد إحتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة بحصده 20 نقطة من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مواجهتين وتعرض الفريق للهزيمة في مباراتين وسجل المنتخب الدنماركي 20 هدفاً واهتزت شباكه ب8 أهداف.

تولى أغي هاريدي الإدارة الفنية للمنتخب الدنماركي في 1 مارس/آذار 2016 حيث قاد المدير الفني النرويجي منتخب الدنمارك في 22 مباراة وتمكن من تحقيق الفوز في 11 مواجهات بينما كان التعادل نتيجة 6 مباريات وتعرض للهزيمة في 5 مواجهات وسجل الفريق 44 هدفاً تحت قيادته واهتزت شباكه ب20 هدفاً والجدير بالذكر أن المدير الفني النرويجي قد استخدم 51 لاعباً في هذه الفترة.

يمتلك أغي هاريدي خبرة تدريبية كبرى خاصة في دول السويد، النرويج والدنمارك حيث قاد فرق عديدة أمثال مالمو السويدي، مولده النرويجي وبروندبي الدنماركي إلى جانب ترأسه القيادة الفنية للمنتخب النرويجي بين عامي 2003 حتى 2008 وكانت أبرز إنجازاته التتويج بلقب الدوري السويدي مع فريق مالمو في عام 2014 إلى جانب التتويج بلقب الدوري الدنماركي مع بروندبي في موسم 2001/2002

يعيش كريستيان إيركسن أحد أفضل مستوياته الفنية مع توتنهام في هذا الموسم فقد شارك مع السبيرز في 37 مباراة في البريميرليغ وتمكن من تسجيل 10 أهداف وصنع 10 آخرين ولا يمكن نسيان دوره المهم في تأهل منتخب بلاده وتسجيله لهاتريك في شباك منتخب جمهورية إيرلندا حيث قاد فريقه للفوز بنتيجة 5-1.

بالرغم من إنخفاض مستوى يورغينسين في هذا الموسم إلا أنه المهاجم الأول في تشكيلة المنتخب الدنماركي فقد شارك اللاعب مع فريقه فينورد في الدوري الهولندي في 26 مباراة وتمكن من تسجيل 10 أهداف وصناعة 3 آخرين.

يقدم بيوني سيستو مستويات رائعة مع فريق سيلتا فيغو في هذا الموسم خاصة من خلال قدراته المميزة في خلق الفرص ومهاراته في المراوغة فقد نجح في صناعة 9 أهداف ناهيك عن تسجيله 5 أهداف من المشاركة في 34 مباراة في الليغا.

بالرغم من أنه لم يتجاوز عامه ال29 إلا أنه يرتدي شارة القيادة للمنتخب الدنماركي فهو أحد أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلاده فقد خاض 76 مباراة دولية وتمكن من تسجيل 3 أهداف.

قدم دولبيرغ مستويات رائعة في الموسم الماضي مع أياكس ولكن في هذا الموسم لم تكن الأمور على ما يرام فقد شارك اللاعب في 23 مباراة فقط في الدوري الهولندي وتمكن من تسجيل 6 أهداف فقط ولكن من المتوقع أن يكون صاحب ال20 عاماً أحد أهم اللاعبين في تشكيلة المنتخب الدنماركي في المونديال القادم.

يمتلك المنتخب الدنماركي تشكيلة متنوعة من المحترفين في كبار الأندية الأوروبية ولكن معظم البطولات الأوروبية ستنتهي قبل منتصف مايو/آيار القادم وبالتالي سيكون هناك فترة كافية أمام نجوم الفريق من أجل نيل راحة بدنية جيدة قبل المعترك العالمي ولا يعاني المنتخب الدنماركي من أي إصابات مؤثرة في صفوفه حتى الآن.

التقى منتخبا الدنمارك وأستراليا في مباراتين حيث حقق المنتخب الدنماركي الفوز في مباراة وانتصر المنتخب الأسترالي في اللقاء الآخر.

سجل لاعبو منتخب الدنمارك هدفين بينما سجل لاعبو المنتخب الأسترالي هدف واحد فقط.

تواجه أغي هاريدي أمام المنتخب الأسترالي في مباراة واحدة فقط وكان التعادل نتيجة هذا اللقاء.

التقى أغي هاريدي وبيرت فان مارفيك في لقاء وحيد وفاز فيه الهولندي.

التقى منتخبا فرنسا والدنمارك في 12 مباراة حيث حقق المنتخب الفرنسي الفوز في 6 مواجهات بينما انتصر منتخب الدنمارك في 5 مباريات وكان التعادل نتيجة لقاء وحيد.

سجل لاعبو المنتخب الدنماركي 28 هدفاً بينما أحرز لاعبو المنتخب الفرنسي 16 هدفاً.

هذه المواجهة الأولى لأغي هاريدي أمام منتخب فرنسا.

هذا اللقاء الأول الذي يجمع بين أغي هاريدي وديديه ديشامب.

جميع أهداف المنتخب الدنماركي ال27 في كأس العالم تم تسجيلها من داخل منطقة الجزاء.

تأهل منتخب الدنمارك من دور المجموعات في 3 ضمن آخر 4 مشاركات له في كأس العالم ولكنه لم ينجح في تجاوز دور ال16 في أي منهم.

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل (ليستر سيتي الإنجليزي) - جوناس لوسل (هيدرسفيلد تاون الإنجليزي) - فريدريك رونو (بروندبي الدنماركي)

خط الدفاع: أندرياس كريستينسين (تشيلسي الإنجليزي) - يانيك فيستيرغارد (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني) - سيمون كاير (إشبيلية الإسباني) - ماتياس يورغينسين (هيدرسفيلد تاون الإنجليزي) - ينس ستريغير لارسين (أودينيزي الإيطالي) - جوناس نودسين (إيبسويتش تاون الإنجليزي) - أندرياس بيلاند (برينتفورد الإنجليزي) - بيتر أنكيرسن (كوبنهاغن الدنماركي)

خط الوسط: كريستيان إيركسن (توتنهام الإنجليزي) - ويليام كفيست (كوبنهاغن الدنماركي) - توماس ديلاني (فيردر بريمن الألماني) - لاس شون (أياكس الهولندي) - بيوني سيستو (سيلتا فيغو الإسباني) - لوكاس ليراغير (بوردو الفرنسي) - دانييل واس (سيلتا فيغو الإسباني)

خط الهجوم: نيكولاي يورغينسين (فينورد الهولندي) - كاسبير دولبيرغ (أياكس الهولندي) - يوسف بولسون (لايبزيغ الألماني) - أندرياس كورنيليوس (أتالانتا الإيطالي) - مارتين برازويت (بوردو الفرنسي)

  • شارك الخبر