hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

استياء صيداوي من ظاهرة المفرقعات... والمحافظ ضو يذكّر بقرار سابق بمنعها

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٨ - 06:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد حادثين متتاليين شهدتهما صيدا مطلع شهر رمضان المبارك، وأسفر الأول عن اندلاع حريق شرفة منزل في مبنى الجزيرة في حي الزهور، والثاني عن احتراق خيمة على شرفة منزل آخر في حي الحاج حافظ في وسط المدينة، من جراء اطلاق المفرقعات والأسهم النارية، تصاعدت في مدينة صيدا أصوات المواطنين مطالبين السلطات المختصة «المحافظة والقوى الأمنية والبلدية» بوضع حد لهذه الظاهرة باعتبارها باتت تهدد سلامة الناس حتى على شرفات بيوتهم.

ونشطت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المطالبات للمعنيين بإصدر قرار يمنع بيع أو اطلاق المفرقعات النارية في الأحياء الأسكنية، لما تلحقه بالمواطنين من أضرار مباشرة (كالحادثين المذكورين) وغير مباشرة من كونها تشكل مصدر خطر وازعاج في آن.

وتلقى بعض فاعليات المدينة شكاوى عدة من تفاقم ظاهرة إطلاق المفرقعات والأسهم النارية منذ بداية شهر رمضان المبارك خاصة في مدينة صيدا القديمة وما تتسبب من ذعر وازعاج ومن حالة استياء لدى رواد المدينة القديمة.

وانهالت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المناشدات للجهات المعنية بضرورة التحرك السريع لمنع هذه الظاهرة. ولجأ بعضها إلى إجراء استطلاع رأي في صفوف المواطنين حول هذا الموضوع، خلصت إلى أن النسبة الأكبر من الناس هي مع وقف هذه الظاهرة.

محافظ الجنوب منصور ضو أعلن في اتصال مع «المستقبل» أن هناك قراراً سبق واتخذ من قبل مجلس الأمن الفرعي في الجنوب يقضي بمنع إطلاق المفرقعات والأسهم النارية منعاً باتاً، وأن هذا القرار لا زال سارياً لكن سيتم إعادة التذكير به والتأكيد عليه والإيعاز للأجهزة المختصة بالتشدد في مراقبة أية مخالفة للقرار.
رأفت نعيم - المستقبل

  • شارك الخبر