hit counter script

أخبار محليّة

تحية اكبار مثلّثة من عماد جودية للرئيس عون والمطران عودة والوزير بو صعب

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٨ - 17:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن المستشار الرئاسي والحكومي السابق عماد جودية ما يلي:

خلال زيارتي لراعي ابرشيتنا في بيروت مطراننا المحترم جدا والكبير في اخلاقه ووطنيته الياس عودة يوم الخميس الواقع في 19 نيسان الماضي ، اي قبل الانتخابات النيابية بثلاثة اسابيع، استقبلني استقبالا حارا وهو في غاية السرور. وخاطبني فورا قائلا لي: قبل قدومك بساعة زارني بشكل مفاجىء مستشار رئيس الجمهورية الوزير السايق (النائب المنتخب) الياس بو صعب، حيث نقل لي تحيات الرئيس عون وتأكيده على ان مرسوم جامعة القديس جاورجيوس الارثوذكسية سيبصر النور في اول جلسة لمجلس الوزراء بعد الانتخابات.

قلت لمطراننا الكبير: هذا كله يعود الفضل فيه لجهودك الخيّرة وسهرك وتفانيك الدائمين لخدمة الرعية وابنائها وابناء وطننا الغالي لبنان.
واضفت اقول له: بعدما توضحت الامور لفخامته وايقن حقيقة الامر، اخذ قرارا بتسهيل صدور مرسوم جامعة القديس جاورجيوس الارثوذكسية رغم العراقيل التي حاولت بعض الشخصيات الوزارية الارثوذكسية الهزيلة عرقلتها رغم ان لك فضل عليها وعلى انطلاقتها السياسية فهي تنكرت لهذا الفضل وذهبت للحرطكة على الموضوع في محاولة منها لمنع صدور المرسوم خدمة لبعض اركان الطائفة من صغار العقول وصغار النفوس.
وبالفعل بعد انتهاء الانتخابات النيابية ب 11 يوما وفى الرئيس عون بوعده للمطران عودة وابصر مرسوم قيام جامعة القديس جاورجيوس الارثوذكسية النور.
وهنا، لا بدّ من توجيه ثلاث تحيات عابقة بالمحبة والاكبار والتقدير:
الأولى: لفخامة الرئيس الكبير العماد ميشال عون، الذي يثبت يوما بعد يوم انه :"بيّ الكل" وحاضن اللبنانيين، والحريص على استمرار وتقدم العلم في لبنان ليبقى منارة هذا الشرق وايقونته.
الثانية: لمطراننا الكبير الحبيب الياس عودة الذي اراد من خلال سعيه لانشاء وبناء جامعة القديس جاورجيوس في بيروت ، ان تتكامل مع الهرم الصحي المميز الذي يشرف عليه، والمتمثل في مستشفى القديس جاورجيوس، ليشكلا معا صرحا علميا وصحيا راقيا ومتقدماً يزيد لبنان غنى في طاقاته التربوية والصحية الجامعية المهمّة والكفوءة.
الثالثة: للوزير الياس بو صعب، الذي لا تربطني به اية علاقة او معرفة شخصية ، لكنني اشكره على جهوده التي بذلها في هذا الاطار منذ كان وزيرا للتربية والى الآن.
اخيراً، مبروك للبناننا الحبيب ولابرشيتنا الارثوذكسية في بيروت، ولراعيها الناسك المتعبّد المطران الراقي الياس عودة، المتفاني في خدمتها وخدمة ابناء بلده، صدور مرسوم جامعة القديس جاورجيوس.

عماد جودية 

  • شارك الخبر