hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نقابة مالكي العقارات: المالكون القدامى ينتظرون منكم موقفًا يحترم إنسانيّـهم كمواطنين

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٨ - 16:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدرت عن نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء:


تجتمعون الآن في آخر جلسة حكوميّة فيما المالكون القدامى ينتظرون منكم موقفًا يعيد الحق إلى أصحابه باستكمال تطبيق القانون الجديد للإيجارات.
المالكون القدامى ينتظرون منكم موقفًا يحترم إنسانيّـهم كمواطنين من أصحاب الحقوق وكرامتهم في العيش الكريم والحرّ في لبنان.
المالكون القدامى ينتظرون منكم موقفًا يحترم الدستور وحقّهم بالتصرّف بملكيّتهم الخاصّة بعد أربعين سنة من الانتهاك العام لأبسط حقوقهم كمواطنين يعيشون في كنف الدستور.
المالكون القدامى ينتظرون منكم كلمة حقّ باحترام العمليّة التشريعية بالتوقيع على مراسيم القانون الجديد للإيجارات الذي أقرّ في مجلس النواب في جلسة 19/1/2017.
المالكون القدامى ينتظرون منكم "رحمة" لم يجدوها في هذه الدولة منذ أربعين سنة ولغاية اليوم، بعدما تعبوا وجاهدوا وكدّوا ليأتي مَن يصادر أملاكهم.
المالكون القدامى ليسوا وزراء ولا نوّابًا. هم من عامة الشعب الذي يهان يوميًّا في كرامته وإنسانيّته لأنّه ولد في وطن لا يحترم فيه مجلس الوزراء واجباته بتطبيق القوانين.
المالكون القدامى هم مَن استباحت فئة من المواطنين أملاكهم بقانون جائر وظالم ولم يجرؤ أحد على إنقاذهم بتواطؤ كامل من أصحاب المصالح والنفوذ.
المالكون القدامى هم مثال على الضحيّة التي تذبح في اليوم آلاف المرات منذ أربعين سنة وحتى اليوم ويبذح أولادها آلاف المرات ونحن منهم.
المالكون القدامى هم ورثة مَن قضى قهرًا وجوعًا. هم مَن طرد أهله من منزلهم لأنّهم احتموا يومًا بعقد إيجار لم يوفّر هم ضمانة للتصرّف بملكهم.
المالكون القدامى يستغيثون ويناشدون رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومجلس الوزراء المجتمع حاليا في بعبدا طلب توقيع مراسيم الإيجارات ونشرها في الجريدة الرسمية كي لا يتهرّب غنيّ أو ميسور من دفع المستحقات عليه مقابل خدمة الإيجار التي يوفّرونها له ولعائلته.
أيها الوزراء،
احترموا الدستور واحترموا تطبيق القوانين وأصدروا المراسيم وإلا تحوّلون المستأجرين إلى محتلّين للمنازل والبيوت.
 

  • شارك الخبر