hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

مونديال الأندية 2018: ويلينغتون يلحق بغوادالاخارا والعين

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٨ - 11:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفع نادي ويلينغتون النيوزيلندي عدد الفرق المتأهلة الى كأس العالم للأندية المقررة في الامارات بين 12 و22 كانون الأول المقبل، الى ثلاثة بعد تتويجه الأحد بلقب دوري أبطال أوقيانيا.

وسيشارك الفريق النيوزيلندي الهاوي في البطولة العالمية للمرة الأولى بعد فوزه في اياب نهائي المسابقة القارية على لاوتوكا من فيجي 4-3، حاسما المواجهة بنتيجة اجمالية ساحقة 10-3.

ووضع نادي ويلينغتون حدا لاحتكار مواطنه اوكلاند سيتي للقب بطل اوقيانا طيلة سبعة أعوام، من خلال التخلص منه في الدور نصف النهائي (0-0 على أرضه و2-2 خارجها).

ولحق نادي ويلينغتون بغوادالاخارا المكسيكي الذي حجز بطاقته بفوزه في نهائي دوري ابطال الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على تورونتو اف سي الكندي الشهر الماضي بضربات الترجيح بعدما تبادل الفريقان الفوز ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1.

وسيمثل العين، بطل الدوري الإماراتي، البلد المضيف، على أن تحسم في 26 الحالي هوية ممثل أوروبا عندما يلتقي ريال مدريد الإسباني، بطل العالم في العامين الماضيين، مع ليفربول الإنكليزي في كييف.

أما بالنسبة لأميركا الجنوبية وآسيا وأفريقيا، فلن تعرف هويتة ممثليها قبل تشرين الثاني المقبل.

ويقام مونديال الأندية سنويا بمشاركة 7 فرق، لكن بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية يستهلان مشوارهما مباشرة من الدور نصف النهائي.

ويسعى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جياني انفانتينو، الى اضفاء المزيد من الاثارة على البطولة من خلال اقامتها كل اربعة أعوام اعتبارا من 2021 بمشاركة 24 فريقا، منها 12 أوروبيا.

كما يأمل رئيس "الفيفا" اقامة "دوري للأمم" تشارك فيه المنتخبات المتوجة بالبطولات القارية، وهو أشبه بمونديال مصغر يجمع كل عامين 8 منتخبات دولية.

لكن انفانتينو يلاقي معارضة في مسعاه، لا سيما من الاتحاد الأوروبي الذي اجتمع مجلسه الاستراتيجي لكرة القدم الاحترافية منتصف الشهر الحالي في ليون الفرنسية وبحضور رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، وأعرب "بالاجماع عن تحفظاته الجدية حول العملية المحيطة بمقترحي كأس العالم للاندية والدوري العالمي للأمم، خصوصا لناحية البرنامج المكتظ ونقص المعلومات الملموسة".

وشدد المجلس على "الحاجة لإجراء محدد بوضوح، يحترم الكيانات والهيئات المقررة القائمة ويشرك جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين".

  • شارك الخبر