hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

ضعوا هذه النباتات في منازلكم وتخلصوا من الذباب والبعوض في الصيف

السبت ١٥ أيار ٢٠١٨ - 08:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في الهواء الطلق أو داخل المنزل، ما من شيء يعكّر مزاجكم في يومٍ صيفي إلا الذباب والبعوض، فهذه الحشرات يصعب التخلص منه.

علماً أنّ هناك العديد من البخاخات التجارية والمنتجات التي تعدكم بنتائج، إلاّ أنها مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تضرّ بصحتكم وصحة عائلتكم وفي معظم الأوقات لا تعطي النتائج المرجوّة.

لحسن الحظ، سوف نعرض عليكم اليوم بعض الأعشاب والنباتات التي ستقوم بصد الذباب والبعوض كما بعض الحشرات الأخرى بنجاح وتساعدكم على الاستمتاع بالصيف كما ينبغي.

1- أوراق الغار:
طارد قوي للآفات التي تصيب الزرع، كما تبين أنها تعمل على إبعاد الذباب، طرد الصراصير والعث، وحتى قد تكون فعالة ضد الفئران.
ازرعوا هذه النبتة في الحديقة الخاصة بكم أو ضعوا مجموعة من أوراق الغار الجافة على الشرفة أو نوافذ غرف النوم.

2- الريحان الحلو:
واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية في العالم لها رائحة لاذعة وغنية ومن السهل جداً أن تنمو في المنازل، بالإضافة إلى أن الذباب لا يحبذها ويهرب من رائحتها لذا يجب أن تفكروا في زرعها هذا الصيف.

3- حشيشة الدود:
المعروفة أيضاً باسم "الزر الذهبي"، هي عشبة يتم استخدامها كعلاج طبيعي لمحاربة مشاكل الهضم منذ قرون، كما تقضي حشيشة الدود أيضاً على آلام المفاصل وبعض المشاكل الصحية الأخرى.
وعلاوة على ذلك، تستطيع هذه النبتة صد معظم الحشرات وكان يتم استخدامها في القرن التاسع عشر في توابيت الموتى من أجل منع تكون الديدان على الجثامين.

4- الخزامي أو اللافندر:
إلى جانب رائحتها اللطيفة، تستطيع اللافندر إبقاء الحشرات بعيدة عن منزلكم إن قمتم بوضع واحدة تحت نافذتكم أو على الشرفة الخاصة بكم ستتخلصون من البعوض والذباب والعث والبراغيث.

5- السترونيلا
هذا العشب له رائحة ذكية جداً وربما يكون من أكثر الأعشاب الطاردة للحشرات، يمكنكم زراعة صنف C. Nardus في بيئة مغلقة وسيعمل بفاعلية كبيرة ضد الحشرات.
إشارة إلى أنه على عكس عشبة الليمون المستخدمة في المأكولات الآسيوية، لا ينبغي أن تستخدم السترونيلا في الطبخ.

  • شارك الخبر