hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC) تحتفل باليوم الدولي في حرم المدرسة في رأس بيروت

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٨ - 11:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظّمت مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC)، باعتبارها إحدى المؤسّسات التّعليميّة الرّائدة في لبنان والمنطقة ككلّ، "اليوم الدّوليّ"، وهو حدثٌ ثقافيٌّ سنويٌّ يسلّط الضّوء على مختلف الجنسيات في العالم. يهدف هذا الحدث - الّذي عُقد في 12 أيار/مايو في حرم المدرسة في رأس بيروت إلى تقديم بلدان مختلفة، من خلال مجموعةٍ من الأنشطة تشمل الموسيقى، الرّقص، الفنون، الطّبخ وغيرها. أمّا هذا العام، فقد شملت قائمة البلدان التي تمّ تقديمها كلًّا من بوليفيا، الكونغو، إندونيسيا، الأردن، مالطا، باناما، ساموا وسوازيلاند. وقد تشرّفت مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC) باستضافة قنصلي بوليفيا والأردن، وأعضاء من سفارتي البلدين في لبنان، إلى جانب ديبلوماسيّين وضيوف آخرين.

انطلق الحدث على وقع أغنية "ليلتنا من ليالي العمر"، ورقصة دبكة قام بتأديتها طلّاب من مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC)، تلتها عروض رقص وموسيقى أدّتها مجموعة من الطلّاب من مختلف الصّفوف في حرمي المدرسة في عين عار ورأس بيروت. وقد اتّسمت العروض بمستوى راقٍ، وتميّزت بالحركة والألوان والفرح والأنغام. هذا، وقد تمّ إعداد أجنحة مختلفة لعرض عمل الطّلّاب البحثيّ حول البلد موضوع البحث، وتقديم أطباق شهيّة من مطبخ كلّ بلد.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC) الدكتور دونالد برغمان : "إنّ اليوم الدّوليّ هو نشاط نسعى إلى تنظيمه كلّ عام لنعرّف طلابنا وأعضاء مجتمع الإنترناشونال كولدج (IC) إلى مختلف الثّقافات في العالم. في الواقع، يتماشى هذا الحدث مباشرةً مع رؤيتنا، وهو بالتّالي يتيح لطلّابنا فرصة أن يصبحوا قادة عالميين للمستقبل، وذلك من خلال توفير فهمٍ كاملٍ حول مختلف الجنسيّات والثّقافات من صغرهم".
 

  • شارك الخبر