hit counter script

أخبار رياضية

بيروت عاصمة الشباب تستضيف دورة الالعاب الرياضية العربية 2021

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٨ - 13:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كلف مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لبنان استضافة دورة الألعاب الرياضية العربية الرابعة عشرة سنة 2021، على أن يتم وضع التفاصيل والآليات بين الجهات اللبنانية المختصة واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، علماً أن وزارة الشباب والرياضة كانت قد أنجزت الإجراءات اللازمة المتعلقة بالحصول على موافقة مجلس الوزراء والتنسيق مع اللجنة الأولمبية اللبنانية.

ووافق المجلس أيضاً على تسمية العاصمة اللبنانية بيروت "عاصمة للشباب العربي لسنة 2021"، ما يعني أن السنة المذكورة ستكون حافلة بالأنشطة الرياضية والشبابية على السواء.

كذلك، وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على إستضافة لبنان خلال السنة الحالية لمؤتمر يتعلق بمستقبل الإعلام الرياضي والشبابي في ضوء المتغيرات في عالم الانترنت، وإستضافة منتدى شبابي تحت عنوان "الشباب العربي والتواصل الإجتماعي" وتمويلهما من قبل المجلس.

وجاءت قرارات المجلس تتويجا لأعمال الدورة الحادية والأربعين التي انعقدت صباح الاثنين في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، وسبقها اجتماعات الدورة 62 للمكتب التنفيذي والدورة 38 لمجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية واجتماعات اللجنتين الفنيتين الشبابية والرياضية المعاونتين للمجلس.

وتخلل اجتماع المجلس انتخاب المكتب التنفيذي لولاية تمتد لسنوات أربع مقبلة، وقد أعلن رئيس الوفد اللبناني المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي وبناء لتوجيهات وزير الشباب والرياضة محمد فنيش سحب ترشيح لبنان لمصلحة التوافق والتوازن في عضوية المكتب، وهي المبادرة التي تلقفها رئيس وفد البحرين وزير الشباب والرياضة هشام الجودر معلنا التجاوب وسحب ترشيح بلاده، ليتم انتخاب المكتب التنفيذي بالتزكية.

في المقابل، تم التجديد لخيامي في عضوية اللجنة الفنية الرياضية المعاونة للمجلس، كما تم التجديد لرئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في الوزارةالزميل حسن شرارة في عضوية اللجنة الفنية الشبابية المعاونة للمجلس.

إشارة إلى أن خيامي ترأس الوفد اللبناني الذي ضم شرارة والمحامي علي برو مستشار وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.

  • شارك الخبر