hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الحاج حسن: للضغط على أصحاب القرار وبناء اقتصاد منتج

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٨ - 09:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن حفل توزيع جوائز الدعم للشباب الجامعي عن المشاريع البحثية الصناعية لعام 2018 وعددها 46 منفّذة في الجامعات بالاشتراك مع المؤسسات الصناعية، والذي ينظّمه برنامج انجازات البحوث الصناعية اللبنانية ( ليرا ) الذي تشرف عليه وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين والمجلس الوطني للبحوث العلمية وبدعم من مصرف لبنان.

شارك في الاحتفال المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل، نائب حاكم مصرف لبنان سعد العنداري، ممثل عن المجلس الوطني للبحوث العلمية، وعدد من عمداء ومديري وأساتذة وطلاب كليات الهندسة في الجامعات المشاركة.

وبعد كلمة من منسّق البرنامج سعيد حمادة، ألقى الدكتور الجميّل كلمة جاء فيها:" لبنان هو بلد الامتياز والتميّز والثقافة. ونحن في الجمعية نراهن على تميّز الطلاب الذين نعتبرهم قوّة لبنان الغد. ونطمح من خلال المشاريع المبدعة أن تنتشر الصناعة اللبنانية حول العالم أكثر. نأسف أننا نصدّر شبابنا بدل تصدير سلعنا. أشكر الذين ساهموا في انجاح البرنامج ولا سيما مصرف لبنان على دعمه، على أمل أن نتعاون مع المصرف المركزي على صعيد برامج جديدة مماثلة لبرامج دعم صناعات المعرفة."

وألقى الوزير الحاج حسن كلمة استنكر في بدايتها "ما يقوم به الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وانتقد وقوف المجتمع الدولي متفرّجاً على المجازر التي تودي بالفلطينيين العزّل."

وقال:" لقد واكبت برنامج ليرا منذ نحو أربع سنوات. وأوجّه التحيّة على التطور النوعي الذي حصل خلال الفترة الماضية. فلقد تقدّم مستوى الأبحاث في الجامعات المشاركة. كما نلاحظ وجود أفكار طموحة ومتقدّمة، اضافة الى ارتفاع نسبة مشاركة الصناعيين. ولقد طرحنا أن يتحوّل البرنامج الى مؤسسة وطنية يجتمع فيها القطاعان العام والخاص والجامعات والشركاء الحاليون لتحقيق قفزة نوعية مؤسسية. الحماس واضح عند جميع المعنيين."

وتطرّق الى أهمية وضع رؤية اقتصادية شاملة، مشيراً الى وجوب الضغط على أصحاب القرار الاقتصادي المخطئين في مقاربتهم للملفات الاقتصادية، ليعيدوا النظر في 

  • شارك الخبر