hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

رائد خوري متفقدا الأسواق التجارية ببيروت: ننصح بعدم التلاعب بالاوزان والاسعار

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٨ - 15:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تفقد وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الاسواق التجارية في مناطق المزرعة، الشياح، عائشة بكار ورأس النبع، يرافقه المدير العام للوزارة عليا عباس ومراقبو مديرية حماية المستهلك، حيث ضبط المراقبون مخالفات عديدة تتعلق بعدم اعلان الاسعار والوزن.

اثر انتهاء الجلسة، قال الوزير خوري: "نقول للمواطن اللبناني اننا نراقب الاسعار بصورة دائمة ودورية، واليوم نزلنا على الارض مع المراقبين والمدير العام لنوجه رسالتين، الاولى لنطمئن المواطنين بان الوزارة موجودة وتقوم بواجباتها كاملة، والثانية الى بعض التجار الذين يتلاعبون بالاسعار. ونؤكد أننا لن نتراخى في عملنا ولو حتى كنا في حكومة تصريف الاعمال، بل على العكس سنشدد أكثر في هذا الموضوع وننصح الجميع بعدم التلاعب بالاوزان والاسعار".

واكد خوري "ان مراقبة الاسعار تجري بشكل دائم، ولدينا مؤشر اسعار اسبوعي للسلع كافة. نحن موجودون على الارض، والرقابة فاعلة ولدينا قوانين تحدد نسب الارباح المسموحة، ولا يمكن ان يضاعف الربح الكلفة. ونركز على فروقات الاسعار، واذا وجدت نقوم بالتحقيقات اللازمة لتبيان الواقع".

وأشار الى "وجود بعض المواضيع التي تحمي الصناعة والزراعة الوطنية والتي تحتاج الى حماية جمركية والتي يؤمل ان يتمكن مجلس الوزراء من اقرار بعض الاجراءات المناسبة لحماية الانتاج الوطني".

ودعا وزير الاقتصاد المواطنين الى "القيام بواجبهم بإبلاغ الوزارة عن المخالفات التي يواجهونها ليصار الى ملاحقة المخالفين".

وأكد "ان المراقبين ضبطوا مخالفات ونظموا المحاضر اللازمة بالمخالفات التي هي مخالفات في الاوزان وعدم اعلان الاسعار، وحتى التلاعب بها وعدم الانتظام بسلامة الغذاء. وهذه رسالة واضحة بدعوة التجار الى عدم التلاعب بحقوق المواطنين".

وأعلن ان "هذه الجولة سيعقبها خطوات فاعلة ورادعة لضبط أي مخالفة خلال شهر رمضان المبارك".
 

  • شارك الخبر