hit counter script

أخبار رياضية

إنشاء بطولة قارّية جديدة للأندية؟

السبت ١٥ أيار ٢٠١٨ - 08:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توقع الفرنسي ارسين فينغر مدرب أرسنال الانكليزي انشاء بطولة أوروبية «نخبوية» للأندية في السنوات القليلة المقبلة، تؤدّي الى تغييرات في جدولة البرميرليغ.

ويعتقد فينغر الذي أعلن تركه أرسنال في نهاية الموسم الجاري انّ اندية النخبة الاوروبية ستكافح من أجل إدخال دوري قاري جديد تقام مبارياته في نهاية الاسبوع لتحدي نجاح الدوري الانكليزي.

وسيترك فينغر ملعب الامارات بعد 22 عاماً على رأس المدفعجية، ويواجه فريقه هادرسفيلد الاحد.

لكنّ الفرنسي الخبير يتوقع تغييراً كبيراً في كرة القدم في المستقبل القريب، حيث تتمّ إعادة برمجة مباريات الدوري في منتصف الاسبوع.

وقال فينغر «التطوّر المقبل؟ قد أراكم في غضون سنوات قليلة وسيكون لكم بالتأكيد دوري اوروبي في نهاية الاسبوع». وتابع «البطولة المحلية ستقام حتماً الثلثاء-الاربعاء. أعتقد انها الخطوة المقبلة».

وقال فينغر إنّ هذه الخطوة «حتمية» لأنّ الاندية الكبرى تريد شريحة أكبر من أموال كرة القدم ولن ترضى بتقاسمها مع خصومها الصغار.

طرحت فكرة دوري اوروبي لسنوات، وقد تتعزّز بسبب تقلّص متفرّجي دوري الابطال وارتفاع حقوق النقل التلفزيوني للدوري الانكليزي مقارنة مع منافسات الاتحاد الاوروبي.

وتابع فينغر «ستأتي قريباً لأنها طريقة للأندية الاخرى كي تحارب البرميرليغ».

وتوقع مدرب أرسنال أن تقام مباريات في نهاية الاسبوع لزيادة الحشود.

واردف فينغر «انظروا الى عدد الجماهير في دوري ابطال اوروبا. هناك تناقض لأنها ليست رائعة». لكن اذا كان لديكم ريال مدريد ضد برشلونة أو ريال مدريد ضد أرسنال أو مانشستر يونايتد ضد بايرن ميونيخ في كل نهاية اسبوع سيكون الحضور جيداً».

ويرى فينغر أنّ تغييرات درامية مماثلة ستؤثر بشكل جذري على البرميرليغ.

   

  • شارك الخبر