hit counter script

أخبار رياضية

روما يسعى الى تأخير تتويج جوفنتوس وضمان المشاركة في دوري الابطال

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٨ - 11:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يسعى روما الى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف جوفنتوس على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الايطالي، وذلك من خلال الحاق الهزيمة بمنافسه وتأخير تتويجه باللقب الى المرحلة الاخيرة وفي الوقت ذاته ضمان المشاركة في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.

ويحتاج فريق "السيدة العجوز" الى نقطة واحدة كي يتوج باللقب السابع تواليا كونه يتفوق بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر نابولي، والامر ينطبق على روما الثالث لكي يضمن المشاركة في دوري الابطال الذي بلغ فيه الدور نصف النهائي هذا الموسم قبل ان يخرج بصعوبة على يد ليفربول الانكليزي.

ويدخل جوفنتوس المباراة منتشيا باحراز كأس ايطاليا بعد فوزه الكاسح على ميلان برباعية نظيفة منتصف الاسبوع ويأمل بتحقيق الثنائية للسنة الرابعة تواليا.

وحذر حارس مرمى جوفتوس المخضرم جيانلويجي بوفون من ان فريقه لم يحرز اللقب بعد، وقال في هذا الصدد "لم نحرز السكوديتو بعد، لكننا نسير على الطريق الصحيح. لقد اقتربنا كثيرا".

وخاض بوفون 655 مباراة في صفوف جوفنتوس ونجح في المحافظة على نظافة شباكه في 300 مباراة.

اما روما الذي يتقدم على منافسه المباشر في المركز الخامس انتر ميلان بفارق اربع نقاط، فيحتاج الى نقطة واحدة للمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، لكن مدربه اوزيبيو دي فرانشيسكو اكد بان فريقه لن يلعب من اجل التعادل، وقال "اللعب من اجل التعادل ليس من طبيعتي. فريقي يدخل ارضية الملعب من اجل الفوز".

واضاف "قد تنتهي المباراة بالتعادل لكن لا احبذ الحديث عن الاحتمالات. كل ما استطيع ان اقوله لكم باني سأحاول اقناع لاعبي فريقي باللعب من اجل النقاط الثلاث".

على اي حال، فان روما قد لا يحتاج الى اي نقطة في حال خسارة انتر ميلان على ارضه امام ساسوولو السبت، كما ان لاتسيو الذي يتخلف عن روما بفارق نقطتين يحل ضيفا على كروتوني الذي يحتاج الى النقاط في صراع الهبوط.

اما جوفنتوس، ففي حال خسارته امام روما، سيتوج على الارجح الاسبوع المقبل على ملعبه لدى استضافته هيلاس فيرونا الذي سقط الى الدرجة الثانية.

وقد تكون هذه المباراة بالذات الاخيرة لبوفون (40 سنة) الذي كان قال بأنه سيعتزل في نهاية الموسم.

وقال بوفون "انا فخور جدا بما قمنا به على مدى سبع سنوات. ما تحقق لم يكن ممكنا من دون وجود رجال حقيقيين في صفوف الفريق. الامر مدهش، في احدى فترات الموسم، قلنا في انفسنا اذا اردنا ان نكون ابطالا خارقين، يتعين علينا الفوز بالثنائية المحلية ودوري ابطال اوروبا. لم ننجح في دوري الابطال لكن على الرغم من ذلك حققنا امرا لا يصدق".

في المقابل، يحل نابولي الثاني ضيفا على سمبدوريا. ونافس الفريق الجنوبي جوفنتوس طويلا هذا الموسم، في سعيه لاحراز اللقب المحلي للمرة الاولى منذ عام 1990 والثالث في تاريخه بعد 1987 عندما كان يضم في صفوفه الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا، لكنه فشل في الامتار الاخيرة من السباق على الرغم من نجاحه في الحاق الهزيمة بجوفنتوس 1-0 في عقر دار الاخير مقلصا الفارق الى نقطة واحدة، لكنه فشل في استغلال الفرصة بعد ذلك.

وسيحاول ميلان السادس لملمة جراحه بعد الخسارة القاسية امام جوفنتوس في نهائي الكأس لكي يضمن مقعدا اوروبيا الموسم المقبل حيث يواجه منافسا مباشرا هو اتالانتا.

واعترف لاعب وسط ميلان الاسباني سوسو بان فريقه لم يستحق الخروج بنتيجة ايجابية في نهائي الكأس بقوله "لم نكن جيدين، لم نكن على الموعد والباقي لا ينفع. اما الان فيتعين علينا ان نبذل قصارى جهدنا في المباراتين الاخيرتين" لتحقيق الحلم الاوروبي.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بينيفينتو مع جنوى، وفيرونا مع اودينيزي، وتورينو مع سبال، وبولونيا مع كييفو، وفيورنتينا مع كالياري.
 

  • شارك الخبر