hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

الحرب ما بين القوات والتيار إنطلقت من دون هوادة

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٨ - 05:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قبل صدور نتائج الإنتخابات النيابية كانت المعركة ما بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية مشتعلة، ولكن بعد صدور النتائج إنطلقت المعركة بين الأخوين اللدودين ولم تتوقف، ووصلت الأمور الى نكران فوز التيار الوطني الحر في الإنتخابات وعملت القوات على تمييع إنتصار التيار الوطني الحر.
الامور وصلت بين الفريقين الى جمع الاصوات من قبل القوات والقول ان التيار حصل اكثر منها بنحو 3000 آلاف صوت كمجموع للأصوات التفضيلية في كل لبنان، ولكن الحقيقة هو ان التيار حصل على 80 ألف صوت تفضيلي اكثر من القوات في كل لبنان.
مصادر التيار الوطني الحر تبدي امتعاضها مما يحصل، وتسأل كيف يمكن لمن جمع ١٥٦ الف صوت ان يحقق ٢٩ نائباً ومن جمع ١٥٣ الف صوت ان يحقق 16 نائباً في نفس الدوائر؟ مشيرة الى انه من الغريب التسويق بهذه الطريقة اللامنطقية وتكبير الاحجام، ومن اللامنطقي ان تبدأ لعبة الأرقام المغلوطة لغايات يعتقد مطلقوها انهم يستطيعون التحكّم بعقول اللبنانيين او محاولة فرض شروط ما في مناسبات سياسية معينة.
المصادر تلفت الى ان الجواب عن كل هذه الشائعات سيكون في مهرجان "النصر" الذي سينظمه التيار الوطني الحر السادسة مساء السبت المقبل في الفوروم دو بيروت في حضور نواب تكتل "لبنان القوي"، حيث ستعلن الأرقام الحقيقية وعندها يتبيّن الحجم الحقيقي لكل فريق. هذا المهرجان الذي سيكون من اهم المهرجانات من حيث الضخامة والتنظيم على غرار المهرجان الذي نظمه التيار الوطني الحر في المكان عينه لإطلاق حملته الانتخابية والإعلان عن اسماء مرشحيه في كل لبنان.

  • شارك الخبر