hit counter script

متفرقات

هذه النظارات "موضة" الصيف

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٨ - 09:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتهافت الناس في بداية موسم الصيف لشراء النظارات الشمسية الجديدة، إستعداداً لحماية أعينهم من الشمس الساطعة. ولكن، تذكّري أنّ النظارات الشمسية ليست سلاحاً ضد الشمس فقط بل هي أداة عصرية تكمّل إطلالتكِ وتزيدها أناقة. فالنساء اللواتي يضِفن النظارات الشمسية إلى إطلالتهنّ يبدين أكثر ثقة بالنفس ويلفتن الأنظار.
تعتمد الفاشيونيستاز ارتداء النظارات الشمسية في غالبية إطلالاتهنّ لإضفاء لمسة عصرية وفاتنة على حضورهنّ. وها هنّ مع بداية هذا الموسم يروّجن لأبرز صيحات النظارات التي عرضتها أسابيع الموضة العالمية بتوقيع أهم دور الأزياء. يمكنكِ اختيار من بينها ما يضمن لكِ إطلالة جذّابة.

عينا القطة

النظارات التي تشبه عيني القطة احتلّت منصّات الموضة خلال المواسم الماضية، وها هي تعود هذا الموسم، بعضها كبيرة ومنها رفيعة.

الرفيعة والصغيرة

موضة الإطارات الرفيعة ومنها الصغيرة والتي تُعرف بـMatrix trend تعتمدها وتروّجها حالياً أشهر النجمات العالميات ومدوّنات الموضة.

فبعدما اختفَت الإطارات الصغيرة من عالم الموضة منذ بداية الألفية الثانية، تأخذنا موضة العام 2018 في رحلة عبر الزمن إلى ما قبل العام 2002، وإلى موضة التسعينات حين كانت هذه النظارات رائجة، وبعضها تطلّ مبرومة أو بيضاوية أو مستطيلة...

"لوك رياضي"

تعرض دور الأزياء العالمية النظارات الكبيرة ذات الـ«لوك» الرياضي لتمنحك حضوراً حيوياً هذا الصيف.

الكبيرة

في المقابل، ما زالت النظارات الكبيرة جداً Oversize رائجة، وبعضها مغلّف بباقة من الألوان. فالإطارات هذا الصيف إمّا كبيرة جداً أو صغيرة جداً. كما أنّ نظارات الـ aviator التقليدية لم تغب عن العروض أيضاً، وخصوصاً بالحجم الكبير وذات العدسات الملونة.

أسلوب فنّي وزخرفات

إلى ذلك، لا تطلّ معظم النظارات كلاسيكية، بل تُجسّد مشاريع فنية تزيّن النصف العلوي من الوجه بإطارات مزخرفة أو منحوتة أو مرسومة. فلا تنقص رسوم الورود أو مجسّماتها، كما تطلّ الإطارات مرصّعة بأحجار ملونة برّاقة. فالأسلوب الغريب هو أحد أبرز سِمات نظارات هذا الصيف.

مبرومة

ولم تَغب الإطارات الكبيرة المبرومة التي تروّج منذ فترة، ونلاحظ أنّ بعضها كلاسيكياً يحمل زجاجات ملونة، كما تبرز مرصّعة أو ملونة لتُضفي أسلوباً جذاباً.

موضة رحلت

النظارات المعروفة بـwayfarer ليست من مميّزات موضة هذا الصيف بل تتنحّى جانباً لتترك الساحة لقَصّة عيني القطة الرفيعة، والنظارات ذات الـ"ستايل" الرياضي.

عروض الدور العالمية

وبعد جولة على عروض دور الأزياء العالمية لربيع وصيف 2018، نلاحظ أنّ دار "دولتشي أند غابانا" تميّزت بعرض تصاميم غريبة بألوان متعدّدة وأشكال غير تقليدية، وبرزت بعض الموديلات على شكل أوراق اللعب، وبعضها الآخر مزيّن بالورود.

من جهته، روّج دار ديور الفرنسي لنظارات الأفياتور ذات العدسات الصفراء. أمّا دار "برادا" فتميّز بعرض النظارات الرفيعة (Matrix trend) ويوحي بعضها بعيني القطة.

إلى ذلك، قدّم عرض "غوتشي" عدّة أنماط بينها الكلاسيكي المتمثّل بنظارات الأفياتور أو النظارات ذات العدسات الشفّافة التي تكشف العينين من تحتها، وأيضاً النظارات غير التقليدية الغريبة لمحبّي "صرعات" الموضة. واستخدم دار "موسكينو" الأطر المرصّعة بالأحجار البرّاقة.

نعرض في ما يلي مجموعة من موديلات النظارات الشمسية المختلفة لربيع وصيف 2018، وتذكّري ألّا تختاري من بين اتجاهات الموضة ما يعجبكِ فقط إنما ما يلائم أيضاً شكل وجهكِ. 

"الجمهورية" 

  • شارك الخبر