hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اختتام يوم المشاريع الهندسية في الـLAU

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 12:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، فعاليات "يوم المشاريع الهندسية" (Engineering Projects Day) السنوي، الذي ينظمه مكتب عميد الطلاب في حرم جبيل بالتنسيق مع مساعد عميد كلية الهندسة الدكتور بربر عاقلة وأساتذة الكلية، بهدف إتاحة الفرصة أمام طلاب الهندسة من السنة الثانية إلى الخامسة لعرض مشاريعهم المميزة والتي فاقت 60 مشروعا هذا العام، إضافة الى عرض ما اكتسبوه من خبرات وعلوم في الجامعة.

وتشتمل المشاريع على أفكار مميزة منها على سبيل المثال لا الحصر، آلة لمساعدة المكفوفين وارشادهم في سيرهم، الى جانب آلات لمعالجة الرطوبة والتعامل مع الانتاج الزراعي وفحص نوعيته ومستوى نضوجه قبل القطاف الى الكثير من الروبوت والأفكار عن برمجة الكومبيوتر ومحركات السيارات والطاقة الشمسية وغيرها.

يذكر أنه لا يوجد فائز من بين الطلاب بل جميعهم سواسية أمام أساتذتهم الذين يجولون عليهم لمشاهدة المشاريع المطروحة ومناقشتهم في جدواها وطريقة تركيبها وامكانات تطبيقها اضافة الى وضع ملاحظات وعلامات، الامر الذي يحفز الطلاب على بذل المزيد من المجهود.

وفي كلمة لعاقلة أشار إلى أن "هذه المشاريع تشجع الطلاب على التفاعل مع محيطهم وزملائهم، وبذل المزيد من الجهد لتظهير مشاريع خلاقة ومبتكرة تفسح المجال أمام المزيد من الاختراعات في عالم الهندسة الواسع جدا"، معتبرا أن "عرض المشاريع يعزز قدرة طلاب الهندسة على التفاعل مع الرأي العام وهو أمر مهم جدا في مرحلة ما بعد التخرج حيث سيتعين على الخريجين التعامل مع سوق العمل بظروفه المختلفة".

وأكد عاقلة أن "عددا مهما من الشركات والمؤسسات المهمة في لبنان، اعتمدت الكثير من المشاريع التي عرضها الطلاب سابقا وهذا ما يشجع الطلاب على العمل بجدية وبذل المزيد من الجهد بتشجيع من الجامعة من أجل الوصول الى مستويات أفضل وأكثر احترافا". 

  • شارك الخبر