hit counter script

أخبار محليّة

نديم الجميّل: النظام السوري يعمل على تركيع شعبه

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 09:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدعوة من رفاق بشير الجميّل، أنطلقت مساء أمس مسيرة شموع في الذكرى 13 لانسحاب الجيش السوري من لبنان من ساحة ساسين في الاشرفية الى مكان استشهاد الرئيس الجميّل حيث اضاء المشاركون الشموع والقيت كلمات.

شارك في التجمع والمسيرة الى جانب النائب نديم الجميّل المرشحون في لائحة "بيروت الأولى" عماد واكيم، كارول بابيكيان، رياض عاقل وأفديس داكسيان، أمين عام حزب الكتائب رفيق غانم وأعضاء من المكتب السياسي الكتائبي، فؤاد أبوناضر، رؤساء مناطق بيروت في الكتائب والقوات، مخاتير بيروت الأولى وحشد من المواطنين.

بعد وصول المسيرة الى مكان استشهاد الرئيس الجميّل، القى الدكتور فؤاد أبوناضر كلمة عرض خلالها مراحل الاحتلال السوري لعدد من المناطق اللبنانية وخاصة الأشرفية وزحلة اللتين تعرّضتا لقصف همجي ووحشي، وأوضح كيف تعامل بشير مع هذين الوضعين الدقيقين وانتصر فيهما، وهذا ما وضعه في مصاف رجال الدولة محلياً ودولياً والمرشح الأقوى لرئاسة الجمهورية خاصة بعد المؤتمر الدولي في بيت مري.

 وقال: "إن العبرة من كل ذلك هي أن ما من قوة خارجية بإمكانها السيطرة على لبنان، والجيش الأخير الذي غادر هو الجيش السوري، وما من طرف لبناني بامكانه أن يحكم لبنان لوحده. عندما كنا موّحدين تمكنا من هز الجبال".
أضاف: "نحن نريد العيش في هذا البلد مسلمين ومسيحيين بأمان وكرامة. ولهذا، يجب أن نجعل لبنان في 6 أيار ينبض 10452 مرة".

أما ألفرد ماضي، فانتقد في كلمته " "الأقلام الصفراء التي اتهمتنا بالعنصرية من خلال لافتة وضعناها على ساسين، فنحن مسؤولون عن كل لافتة وضعت وعن كل كلمة قالها بشير في الثمانينيات، ولا تزال صالحة الى اليوم. وأتمنى عليهم درس التاريخ والجغرافية، قبل التطاول علينا".
وعدد ركائز سياسة بشير، وقال: "إنها تتمثل ببناء دولة في خدمة الانسان وبناء الجيش ومحاربة الفساد، وأن يعيش المسيحي والمسلم معا وممارسة شعائرهما بحرية".
أضاف: " لقد انسحب السوري، ولكن المواطن لا يمكنه أن يحصل لقمة عيشه، ولن يبقى بلبنان لبناني لأن كل الشباب يهاجرون، والفساد الذي أوقفه بشير بخطاب لا نعرف كيف نوقفه اليوم. لدينا مئة مليار دين، لكن لعنة لبنان لحقت بكل من تطاول على هذا البلد، ولم يزل هناك أناس يؤمنون بقضية بشير بالقضية الحلم".

من جهته شكر النائب نديم الجميّل "كل رفاق بشير في الذكرى 13 لانسحاب الجيش السوري من لبنان وفي الذكرى ال13 لاستعادة السيادة وفي ذكرى 14 اذار 2005 التي وحّدت لبنان واللبنانيين"، وقال: "كل ما نقوم به اليوم هو من أجل الانسان والمواطن، ونحن أكثر من نعرف معاناة إخوتنا في سوريا الذين يرزحون تحت الاحتلال والضرب وهمجية النظام السوري الذي يعمل على تركيع شعبه كما فعل بالاشرفية وزحلة وطرابلس وعدد من البلدات اللبنانية".
أضاف: "قضيتنا قضية الإنسان الحر ليتمكن من العيش بحرية مطلقة، وإن ذكرنا انسحاب الجيش السوري فيجب أن نتذكر أن هناك أيضا شعبا محتلا في سوريا سيتحرر هو أيضا وسنبني معه أفضل العلاقات بعد خروج النظام. إن مستقبلنا هو للانفتاح لا التقوقع، أشكركم وأحيي فيكم روح النضال والاستقلال والسيادة والحرية وروح بشير الجميل

  • شارك الخبر