hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مرشحو الكورة في لائحة نبض الجمهورية القوية زاروا ضريح وسام الحسن في بتوراتيج

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 08:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار مرشحو الكورة في لائحة "نبض الجمهورية القوية" النائب فادي كرم، المهندس جورج منصور والدكتور ألبر أندراوس ضريح الشهيد اللواء وسام الحسن في بلدة بتوراتيج، في إطار الزيارات الانتخابية التي يقوم بها أعضاء اللائحة في بلدات قضاء الكورة.

وألقى منصور كلمة قال فيها: "نأتي اليوم إلى هذه القرية الأصيلة المتجذرة في كورتنا الخضراء، وفي قلوبنا لوعة على ساكن جوارحنا، الذي غاب انتقاما على يد الحاقدين المأجورين. عزاؤنا أن ذكراه حية ماثلة أبدا في الوجدان، ومواقفه الوطنية الصادقة، هي بوصلة للسياديين، إن وجدوا على مساحة لبنان، على نهج سائر الشهداء، الذين سقطوا دفاعا عن الكرامة، والانتماء الخالص للكيان".

وتابع: "ليس من المصادفة، في خضم التزاحم الانتخابي القائم، أن تأتي زيارة الغالي غداة إحياء يوم مجيد من تاريخنا، حيث توجت إنتفاضة الاستقلال بانسحاب جيش الوصاية إلى غير رجعة".

أضاف: "إن شعلة الاستقلال لم ولن تنطفئ، مهما حاول فلول النظام المتهاوي في سوريا، ومهما إجتهد أنصار التواصل مع قاتل شعبه، الذي سبق وعمل في مجتمعنا اللبناني تمزيقا وترويعا. ولسوف يقف شعبنا بالمرصاد لكل سنريوهات التفتيت وثقافة الموت".
وختم: "وسام، أيها الشهيد، أيها المدرسة، أنت حي فينا وبيننا، ولنا أن نسير على خطاك متابعين المسيرة، مهما صعبت المواجهات ومهما كثرت التضحيات".

أما كرم فأكد أنه "من الطبيعي ان نتذكر شهداءنا عند كل استحقاق وطني كبير واللواء وسام الحسن هو رمز للجمهورية القوية".

ثم قال اندراوس:"يوم تسلم اللواء الحسن سيف العدالة واقسم يمين حتى الاستشهاد، اليوم باستشهاده، وفى بوعده من اجل حرية لبنان وشعبه".

وأخيرا، تم وضع إكليل من الزهر على الضريح، في حضور والد الشهيد السيد عدنان الحسن.
 

  • شارك الخبر