hit counter script

أخبار رياضية

برشلونة على موعد مع التتويج في اسبانيا

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سيكون برشلونة على موعد مع التتويج بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم "ليغا" الاحد، اذ يحتاج الى نقطة واحدة فقط من مباراته مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا لحسم اللقب.

وقد يتوج برشلونة ايضا قبل نحو اربع ساعات من مباراته مع ديبورتيفو، وذلك في حال خسارة اتلتيكو مدريد منافسه المباشر مع مضيفه الافيس او تعادله معه.

يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 83 نقطة، بفارق 11 نقطة امام اتلتيكو مدريد و15 عن ريال مدريد.

وكان برشلونة فقد في الموسم الماضي لقب الدوري الذي خطفه ريال مدريد للمرة الاولى منذ 2012.

ومع ابتعاد ريال الثالث بفارق كبير من النقاط عن برشلونة معظم فترات الموسم، فان المنافسة على اللقب انحصرت بين الفريق الكاتالوني واتلتيكو القطب الاخر في مدريد، لكن الاخير قدم هدية ثمينة لمنافسه باهداره اربع نقاط في المباراتين السابقتين.

وخسر اتلتيكو مدريد بشكل مفاجىء امام ريال سوسييداد 0-3، ثم تعادل سلبا مع ريال بيتيس ليضع برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في البطولة هذا الموسم، على بعد نقطة واحدة فقط من اللقب.

انجز برشلونة الخطوة الاولى من هيمنته على الساحة المحلية السبت الماضي، باحرازه لقب الكأس للمرة الرابعة على التوالي اثر فوز كاسح على اشبيلية بخماسية نظيفة.

لكن حسرة الفريق الكاتالوني تبقى بخروجه المدوي من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام روما الايطالي. فبعد ان تقدم ذهابا على ارضه 4-1، خسر ايابا في روما 0-3 وودع البطولة التي كان من ابرز المرشحين لاحراز لقبها.

وقال ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة عقب التتويج بالكأس "شاهدنا مباراة كبيرة بدأناها بطريقة قوية".

واضاف ردا على الخروج من دوري ابطال اوروبا "عندما يخسر فريق كبير في بطولة ما، فيكون هناك ضغوط دائما، لكننا حصلنا على فرصة جديدة في الكأس وكنا متعطشين لاحراز اللقب".

بدوره، اعتبر مهاجم الفريق الاوروغوياني لويس سواريز "الفوز بالكأس لا يحجب خيبة الامل في روما".

ومع اقتراب الموسم من نهايته، تقترب نهاية قصة اخرى في تاريخ النادي الكاتالوني بعد ان المح صانع العابه الدولي اندريس انييستا (33 سنة) الى انه قد يكون خاض النهائي الاخير مع فريقه، وذلك بعد الفوز الكاسح على اشبيلية، مؤكدا انه سيعلن قبل 30 نيسان قراره بشأن مستقبله.

في المقابل، فان اتلتيكو مدريد باشراف مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني يركز على جبهة الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" حيث يحل ضيفا على ارسنال الانكليزي مساء اليوم الخميس في ذهاب نصف النهائي، وذلك املا في الخروج بلقب هذا الموسم بعد ابتعاده عن صدارة الليغا.

ويحارب اتلتيكو ايضا على جبهة داخلية للاحتفاظ بمهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان، المطلوب من اكثر من ناد منها مانشستر يونايتد الانكليزي.

وقال سيميوني "نريد الافضل لغريزمان. يجب ان نجعله يرى ان هذا الفريق يمكن ان يواصل النمو، واتمنى ان نفعل ذلك. علينا ان نظهر ان طموحاتنا حقيقية وليست مجرد كلمات".

وتابع "في حال واصلنا القتال مع برشلونة وذهبنا حتى النهاية في أوروبا ليغ، فاننا سنضمن ان شيئا جديدا يحدث كل سنة. يجب ان نمنح فريقنا جميع الوسائل حتى يتمكن اي لاعب من اتخاذ قرار، بأن يواصل اللعب معنا".

وكان غريزمان (27 سنة) قال انه يريد حسم مستقبله قبل مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم في روسيا الصيف المقبل بقوله لصحيفة " ليكيب" الفرنسية "اريد الذهاب الى روسيا بتفكير صاف، واعتقد ان الجميع يريدون ذلك".

وتابع "تحدثت مع شقيقتي (وكيلة اعماله) انه اذا كنت سأبقى او سأغادر، فيجب ان يحل الموضوع قبل كأس العالم".

ويلعب ريال مدريد السبت مع ضيفه ليغانيس للبقاء في المركز الثالث، برغم سعي فالنسيا الرابع بفارق نقطتين عنه الى انتزاعه عندما يستضيف ايبار الاحد.

زتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ليفانتي مع اشبيلية، ويلعب السبت اسبانيول مع لاس بالماس، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، وفياريال مع سلتا فيغو، والاحد خيتافي مع جيرونا، وتختتم الاثنين بلقاء ريال بيتيس مع ملقة.

  • شارك الخبر