hit counter script

أخبار محليّة

مارك ضوّ: لصون حقوق العسكريين بالحقّ والعدل والمساواة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 14:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من الضبّاط والعسكريين المتقاعدين، المقرّ الرسميّ لحملة "مدنيّة"، بحضور كلّ من المرشّحين مارك ضوّ، مايا ترّو، إليان قزّي وفادي خوري.

خلال الزيارة، تمّ توقيع "وثيقة الوطن" والتي تتبنّى مطالب الضبّاط والعسكريين المتقاعدين، لناحية إسقاط أيّ قانون يهدف إلى الإنقاص من الحقوق التي إكتسبوها، ماضيًا، حاضرًا ومستقبلًا وتقديم الطعون اللّازمة لإسقاطها.

ثانيًا، إعادتهم إلى كنف قانون الدّفاع الوطني وإقرار كافّة مشاريع القوانين المدرجة على أعمال المجلس النيابي والمتعلّقة برفع التجزئة عن معشاتهم التقاعديّة، ومنحهم المفعول الرجعي العادل بكلّ أشكاله من تاريخ 1-2-2012، ورفع نسبة الزيادة المُقرّرة لهم إلى 125% ومنحهم ثلاث درجات إستثنائيّة، ودفع كافّة مستحقاتهم من الضمائم، وعدم خفض التقديمات والمساعدات الإجتماعيّة الممنوحة لهم والسعي إللى رفعها وتحسينها، ورفع مستوى الطبابة العسكريّة ودعم وإنشاء المشفى العسكريّ الجامعيّ.

ثالثًا، تقديم إقتراح قانون لإنشاء الصندوق التقاعديّ للعسكريين.

أعرب ضوّ في هذه المناسبة، عن عزمه متابعة هذا الموضوع إلى النهاية وقال:" أدعم حقوق العسكريين الموقّعة على وثيقة الوطن، كما أنني شديد الحرص على صون حقوقهم بالحقّ والعدل والمساواة والمحافظة على هويتهم التي إكتسبوها بالعرق والدمّ والشهادة."

و في ختام اللّقاء، تعهّد المرشّحين بأن يكونوا فاعلين في "الدفاع عن حقوق العسكريين"، بالإضافة إلى إزالة كلّ غبن قد يلحقُ بهم.

  • شارك الخبر