hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اصحاب الباصات اعتصموا في طرابلس لتعرضهم للضرب من سائقي الباصات السورية

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 13:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتصم أصحاب الباصات العمومية في ساحة عبد الحميد كرامي المعروفة بساحة النور في طرابلس،  بسبب تعرضهم للضرب من قبل عدد من سائقي الباصات السورية على الطريق الدولية بين طرابلس بيروت.

وقد حضر الى مكان الاعتصام محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وقائد منطقة الشمال الاقليمية لقوى الامن الداخلي العقيد يوسف درويش، وامر مفرزة استقصاء الشمال النقيب نبيل عوض، حيث استمعوا الى "شكاوى المعتصمين الذي هددوا بدورهم باتخاذ اجراءات تصعيدية في حال لم يتم توقيف العمالة السورية في لبنان التي تغزوا الاسواق في شتى المجالات وفي جميع الاعمال والمهن".

وأكدوا "ان السوريين ينافسونهم بارزاقهم بشكل كبير، وبالمقابل هناك عدد كبير من الشباب اللبناني لا يعملون، لذا لن نتمكن من تحمل هذا الوضع وعليكم انهاء الامر بشكل فوري".

بدوره أكد المحافظ نهرا "للمعتصمين بانه سيتخذ اجراءات سريعة للحد من مخالفة القوانين المرعية الاجراء، وانه اصدر تعميما عطفا على قرار وزير العمل محمد كبارة المتعلق بحصر بعض الاعمال والمهن والحرف والوظائف باللبنانيين، اضافة الى ضرورة قمع ظاهرة تفشي استخدام اليد العاملة السورية في قيادة السيارات والباصات العمومية وغيرها من المهن والاعمال".

وقال:"حضرنا الى ساحة النور بخصوص موضوع السائقين السوريين الذين يعتدون على عمالنا وسائقي الباصات العمومية، ولدينا عدد كاف من شبابنا عاطلين عن العمل في حين انه لا يحق لهم العمل وذلك بما نص عليه القانون اللبناني، وعلى خلفية هذا الموضوع يأتي سائق سوري وعمد الى ضرب باب سيارتي وحاول قتل احد سائقي الباص ويعتبر هذا الموضوع بمسابة قتل متعمد".

وختم :"وزير العمل اصدر قرارات تنص على انه لا يمكن للسوري ان يعمل باعمال يقوم بها اللبنانيين، ومنها سائق الباص او سائق التاكسي، نحن اليوم هنا وبوجود قائد المنطقة سنصدر تعميما جديدا للقوى الامنية التي نتمنى عليها ان تشدد على تطبيق القوانين ، لان هذا التعدي يضع اولادنا وشبابنا في منازلهم عاطلين عن العمل، في حين ان السوري يعمل".

"الوكالة الوطنية للإعلام" 

  • شارك الخبر