hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أبي رميا: على الهيئات الرقابية القيام بمهامها في مراقبة وضبط الانفاق

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 17:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد عضو "تكتل التغيير والإصلاح" النائب سيمون أبي رميا "متانة العلاقة بين التيار الوطني الحر وحزب الله"، مشددا على ان "وثيقة التفاهم مع حزب الله هي من صلب قناعات وثوابت التيار". وقال: "نأسف لسماع كلام مسيء من قبل مرشحي حزب الله في هذه المرحلة الانتخابية، وأدعوهم الى عدم خلط المواقف الانتخابية العابرة بالمواقف الوطنية الكبيرة".

ونوه أبي رميا في حديث لإذاعة "صوت المدى" ضمن برنامج "سعادة النائب" مع رندلى جبور، ب"دور النائب التشريعي لا الخدماتي"، لافتا الى أن "أبرز الإنجازات والتشريعات التي قام بها لها علاقة بالشباب اللبناني مثل مشروع اسكان الشباب اللبناني في مدن شبابية، وإقرار وثيقة السياسة الشبابية، إنشاء موقع إلكتروني StayingInLeb.com مجاني لطالبي التوظيف والعمل، بالإضافة الى قانون منع العنف ضد الأطفال".

وعن موضوع الانماء، قال: "بما يخص منطقة جبيل، أنشأنا شبكة مواصلات في 3 محاور أساسية وطريق القديسين، وقمنا بتفعيل البروتوكول الإيطالي الخاص بالصرف الصحي، وأنشأنا شبكات امداد للمياه، وسد جنة، ومحافظة جبيل كسروان بسعي من النائب ابي نصر تنفيذا لمشروع اللامركزية الادارية، افتتاح 3 كليات للجامعة اللبنانية وافتتاح مركز للمعاينة الميكانيكية".

أضاف: "على هيئة الاشراف والهيئات الرقابية القيام بدورها الرقابي في مجال ضبط الفساد الانتخابي لان الوضع في قضاء جبيل لم يعد يطاق. وسيكون لدي موقف كبير بما يخص حيتان المال التي ترشي الناس بالزفت والاقساط المدرسية والجامعية كما الاستشفاء، عدا اللوحات الاعلانية الموجودة بكميات هائلة على الطرقات".

وردا على سؤال "كيف سيقنع الناخبين بالتصويت له"، أكد أبي رميا أنه يتمتع "بالنزاهة والفكر الوطني، بالإضافة الى الوفاء المطلق للرئيس العماد ميشال عون وللتيار"، وقال: "أنا رسول في مدرسة العماد عون وصقر التيار في جبيل".

أضاف: "سيمون راجع على البرلمان اللبناني لانه يمثل التيار الوطني الحر، نبض التيار والنضال العوني كما وانه مؤسس تاريخي للحزب. وكل استهداف لسيمون أبي رميا يكون استهدافا للرئيس عون وللتيار".

وختم: "الالتزام بالصوت التفضيلي هو للمرشح الحزبي الذي يحمل البطاقة الحزبية والتي تؤمن استمرارية التيار الوطني الحر".

  • شارك الخبر