hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احياء فعاليات اليوم الوطني للسلاحف البحرية في صور الجمعة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت جمعية الجنوبيون الخضر وملتقى شباب صور الثقافي عن برنامج أنشطة احياء "اليوم الوطني للسلاحف البحرية"، جريا على عادتها من كل عام منذ اقرار الحكومة في 18 آذار 2015 مقترحها بإعلان الخامس من أيار يوما وطنيا للسلاحف البحرية. ويضم البرنامج المعرض السنوي للرسوم والأعمال والاشغال الحرفية والأفلام القصيرة بعنوان "السلاحف البحرية حيوية لبحرنا، سلامته من سلامتها"، والذي تشارك فيه المؤسسات والمعاهد التربوية بالإضافة إلى مشاركة الأندية البيئية وهو البرنامج الذي أطلقته الجمعية هذا العام ويضم حاليا 11 نادي بيئي.

ويفتتح الجنوبيون الخضر وملتقى الشباب الثقافي المعرض في مركز إبحار الثقافي (مركز باسل الأسد) في مدينة صور، عند الرابعة والنصف عصر يوم الجمعة المقبل. ويستمر 3 أيام.

تتخلل فاعليات النشاط حملة لتنظيف محمية شاطئ البقبوق - العباسية يوم الأحد المقبل، برعاية وتنظيم بلدية العباسية بالتعاون مع الجنوبيون الخضر، تزامنا مع إطلاق الحملة الوطنية لتنظيف الشاطئ اللبناني وبحره، حملة الأزرق الكبير - بمسافة 5 كيلومتر. نقطة التجمع: جل البحر - جانب استهلاكية الجنوب، عند الثاسعة من قبل الظهر.

اما الأثنين 30 نيسان ولغاية السبت 5 أيار، محمية شاطئ صور الطبيعية، بالتعاون مع بلدية صور ومحمية شاطئ صور الطبيعية من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الرابعة عصرا. للمدارس والوفود الراغبة بالزيارة الإتصال بمدير المحمية حسن حمزة.

بالتعاون مع المتحف الفينيقي (مركز إبحار الثقافي- باسل الأسد)، يوم مفتوح أيام الإثنين، الثلاثاء والأربعاء من الساعة العاشرة من قبل الظهر ولغاية الثالثة بعد الظهر،( للمدارس والوفود الراغبة بالزيارة الإتصال بالمديرة العامة لمركز إبحار الثقافي شهناز قهوجي :76-607976)

ويوم الثلاثاء 1 أيار، مؤتمر إختتام أعمال الأندية البيئية للعام 2017- 2018 وفعاليات اليوم الوطني للسلاحف البحرية، عرض لأعمال المدارس الفنية (مسرحية وأفلام قصيرة)، وتوزيع الدروع للمدارس والجامعات المشاركة والشهادات على الطلاب الفائزين في المعرض.

  • شارك الخبر