hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مخايل بهاء مخايل: "جربتوون 100 مرّة .. جربونا مرّة"!

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 11:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكّد المرشح عن المقعد الأورثوذكسي في دائرة بيروت الثانية مخايل بهاء مخايل انه "يعوّل على الشباب"، مشيراً إلى وجود " 800 الف ناخب جديد في لبنان اليوم"، ومعتبراً "أنّ هذا القانون وضع لكي ينتخب الشباب الشباب، ولكي ينتخب الوجه الجديد وجهاً جديداً يمثله".

وقال: "الشباب هم الوحيدون الذين يؤمنون ببعضهم البعض، وبالرغم من احترامهم لأهلهم إلاّ أنّ لهم شخصيتهم المستقلّة ويبنون قناعات شخصية لهم، فباتت لهم القوة ان يكوّنوا قناعة شخصية بغض النظر عن رأي اهلهم".

واعتبر مخايل أنّه من بين الـ 800 ألف ناخب جديد، سيكون هناك عدد كبير يصب للوجوه الجديدة، التي تأتي من خلفية نظيفة تشبههم من نواحٍ كثيرة كالعلم والثقافة والخلفية السياسة والإجتماعية وعدم القبول بالورثة السياسية".

وقال: "الشباب اليوم بحاجة لفكر جديد اكثر من وجه جديد وانا اعتقد انهم سيغيرون بهذه الأرضية ".

وتوّجه مخايل للأهل طالباً "ضرورة الوعي لأن مستقبل الشباب يذهب إلى النفايات، إلى "مذبلة التاريخ"، ويجب ان ينتخبوا كما يريد شبابهم فالوحيد القادر على فهم مستقبله هو الشخص عينه".

واضاف: "الشعب اللبناني يتذمر لمدة 9 سنوات أنّه يريد تغيير الطاقم السياسي، والتمديد جاء نتيجة الخوف من الشارع والكره الموجود من الشارع تجاه النواب"، لافتاً إلى أنّ "الإنتخابات النيابية اليوم على الأبواب مع قانون معدّل، قادر على الأقلّ ولأول مرّة من إدخال 20 فكر جديد على المجلس النيابي، ويعود الشعب اللبناني ينحاذ وينجرّ للحديث الطائفي والشدّ العصبي والوعود الزائفة التي لم تتحقق يوماً". 

وقال: "نحن اليوم أمام فرصة تاريخية، أدخلوا الفكر الجديد إلى المجلس النيابي".

كما أشار مخايل إلى أنّه "لا يتوّقع تغيير اكثر من 10 إلى 15 نائب في لبنان لسوء الحظ، فالشعب اللبناني يريد التغيير ويخاف منه".

وتابع: "انتم أحرار وللمرة الأولى صوتكم يؤثر والبديل بات موجوداً، فجربوه".

وقال مخايل: "لنا حكمة ولنا همّة ونأتي من خلفية نظيفة نفتخر بها، رصيدنا تاريخنا، ولا ورثة سياسية عندنا"، خاتماً "جربونا مرّة، جربتوون 100 مرّة بالبرنامج نفسه، انتخبتموهم 100 مرة انتخبونا مرّة".
 

  • شارك الخبر