hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الاتحاد الأوروبي ومكتب وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد يسعيان لتعزيز الشفافية

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 11:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نُظِّمت اليوم ورشة عمل مشتركة بين أداة المساعدة الفنية وتبادل المعلومات للمفوضية الأوروبية (تايكس) ووزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد لتبادل المعرفة والخبرات في مجال مكافحة الفساد وتعزيز حكم القانون ودعم الحوكمة الرشيدة في لبنان.

وافتتح الورشة وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني بحضور رين نيلاند ممثلاً بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، وإليونورا سكونسي من تايكس، وخبراء أوروبيين من مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. كما شارك من لبنان ممثلون عن مكتب وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد، وهيئة الإشراف على الانتخابات، وديوان المحاسبة، والتفتيش المركزي، والمجتمع المدني.
وقال نيلاند إن "ورشة العمل هذه وسيلة لنتشاطر مع مكتب وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد والمواطنين اللبنانيين مختلف الهيكليات المؤسسية والقانونية الأوروبية حول منع الفساد وبصورة أكثر تحديداً حول تعزيز الشفافية". وأضاف: "يمكن أن يستفيد لبنان بالتأكيد من هذه التجارب، لاسيما في ضوء الانتخابات المقبلة، واعتماد الأكثر ملاءمة منها للسياق اللبناني".
ويتعاون الاتحاد الأوروبي في الوقت الراهن مع مكتب وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في مجال تعزيز دور مختلف الجهات المكلفة بمكافحة الفساد بموجب القانون وقدراتها. كما يهدف مشروع الاتحاد الأوروبي إلى تقوية دور المجتمع المدني في التوعية على حقوق المواطنين وتعزيز الشفافية والحوكمة الرشيدة والمحاسبة.
وتشكل مكافحة الفساد وضرورة بناء مؤسسات أقوى وأكثر فاعلية أولويات مهمة للبنان للمضي قدماً في برنامجه الإصلاحي.
 

  • شارك الخبر