hit counter script

فن وإعلام

طوني جورج شمعون: شيراز تمتلك المقومات الكافية لخوض مسلسل موت أميرة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 10:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في حلقة جديدة من برنامجspot on عبر اثير صوت لبنان 93.3 ، استضاف الاعلامي رالف معتوق الكاتب طوني شمعون الذي كشف في فقرة coming soon عن تصوير مسلسل "موت أميرة" مع شركة مروى غروب لمروان حداد الذي اختار اسم المسلسل. 

وأعلن شمعون رفضه لظاهرة ادخال الفنانين الى عالم التمثيل رغم اعترافه بإمتلاك النجمة شيراز التي تلعب دور البطولة في المسلسل المقومات الكافية لخوض هذه التجربة كما أن الشخصية تشبهها بطيبتها وبساطتها مشددا على أن الكاريزما هي الاساس في عصرنا.

شمعون أضاف: يتم العمل بصورة متواصلة مع شيراز التي اكتشفت فيها حين التقينا سوياً القلق والخوف والمثابرة والسعي لاثبات نفسها في الدور وهو ما يطمئن شمعون الذي سيشارك في المسلسل كممثل أيضاً يتفرغ للانتهاء من عمل بين يديه من ثم ينتقل لمتابعة تفاصيل تصوير المسلسل .

رصيف الغرباء مسلسل آخر للكاتب شمعون من اخراج ايلي معلوف وعن التأخير في انجازه قال: عقدنا جلسات عمل لمدة سنتين تقريباً والنقاش أخذ وقتاً وحتى الان لم ننته بعد من تركيب الشخصيات.وهل لديه مشكلة في تعديل النص؟ أجاب: حواري دقيق والممثل "ما بينعطى وج" كما يذكر أنه في مسلسل الرؤية الثالثة أكثر من ممثل خرج عن مسار النص كبديع ابو شقرا ونبيل عساف وعاتبهم حاذفاً كل الحوارات الزائدة.
كما كشف عن عمل ثالث تحت عنوان "الزيتونة" لن يساوم عليه ولن يتخلى عن السعر الذي يطالب به.

في فقرة بين 2، اعلن بصراحة أن اسم طوني شمعون مطلوب من المحطات التلفزيونية ويتقاتلون عليه خصوصا وأن مسلسلاته تحقق نسبة مشاهدة عالية نسبياً وقال: لدي في السوق حوالى 350 و400 ألف دولار وهي مبالغ لم أحصل عليها بعد فهناك بعض المنتجين لا يتخلفون عن الدفع حين تتوفر الاموال لكن هناك البعض الاخر الذي يعمل على صرف المبالغ قبل تسديد المطلوب منه.

لا دراما لبنانية في المرحلة الراهنة يجزم شمعون وأبني تصوري على آراء الناس متفادياً انتقاد الكتاب الاخرين كما ويشيد بالكاتب مروان العبد رحمه الله مع رفضه الاحتكام للمؤشر الذي يعتمد لا بل الى الجمهور واعلن عن التروي في اطلاق الاحكام على شيراز التي تملك طيبة وهو بانتظار اطلالاتها. وعن علاقة العمل مع ال بي سي يجيب: اذا كان الانتاج لايلي معلوف يمكن الدخول الى المحطة والا فمستحيل ذلك.

وعن حلوله مكان ميشال ابو سليمان في برنامج حديث البلد، يشكر الله على عدم خوضه هذه التجربة وتابع: كثير من الضيوف بكوا حين حلوا ضيوفاً خلال تجربتي في البرنامج لأن أسئلتي كانت تصيبهم وتتعلق بالمهنة وفي بعض الاحيان أسئلتي لا تخلو من الاهانة. وهل طُلب منه المغادرة؟ يقول: قبل الخوض في النقاش مع المعنيين أبلغتهم بأنني لم أجد نفسي في البرنامج كما يكشف عن رفضه عرضا للحلول مكان طوني خليفة في برنامج للنشر.
ويؤكد شمعون أن المنافسة في شهر رمضان جيدة لكن لا يمكن عرض هذا الكم من البرامج في شهر واحد فلا يأخذ العمل حقه غير أنه يتم في الفترة الاخيرة اعادة عرض العمل مرة أخرى.

في فقرة اقتضى التوضيح، شمعون ممنون لمروان حداد إبعاده عن عالم الانتاج الذي يميل إليه سعياً منه لتجسيد الصورة التي يراها بكل تفاصيلها ويسرد: لو دخلت هذا المعترك كنت ابتعدت عن الدراما كلياً مبديا أسفه للانتقادات السطحية والسخيفة المبنية على المظاهر بعيدا من المضمون والحبكات معلنا ردا على سؤال ان تجربته مع الموريكس دور جيدة لكنه طرح علامات استفهام حول اعضاء اللجان المعتمدة في تقييم الاعمال وأكثرهم لم يتابع الاعمال معتبرا في سياق متصل أن الدراما خسرت الاعلامي روبير فرنجية كناقد.

ورأى أن مسلسل الهيبة تصدر اللائحة في العام 2017 . الممثل كارلوس عازار ويورغو شلهوب وبديع ابو شقرا تصدروا ايضا في 2017 لكن أحدا من الكتاب لم يتصدر في العام الماضي. ورفض الاتهامات باقتباس مضمون عشرة عبيد زغار بل تم اقتباس العنوان فقط.
وختم الفقرة بالقول: الكل له نجاحاته لكن أحداً لا يشبهني.

في فقرة on – off:
اعطى on لـ : ورد الخال - ندين نجيم – نادين الراسي - ماغي بو غصن – باميلا الكيك رغم سوء التفاهم بيننا في احدى المقابلات- داليدا خليل – طوني عيسى – وسام حنا – يوسف الخال – جمال سنان: لائق ومحترم - مروان حداد – ايلي معلوف: رفيق الجلسات والسهر – الصبّاح : شركة محترمة – زياد الشويري – جوي خوري – كارول الحاج : محترمة – باسم مغنية – جويل داغر – وسام صليبا: مهذب وعسل – ايميه صياح: لا اعرفها لكنها تملك احاسا عاليا – كارلوس عازار – زياد برجي – رامي عياش : لا اعرفه – ميرفا قاضي – جو طراد: سيأخذ حقه بعد ان يأخذ أمواله – فادي ابراهيم: ممثل مجبول بالاحساس – نقولا دانيال : استاذي – جهاد الاطرش: حبيب القلب – ريتا حايك: ممثلة جيدة جدا – سمير حبشي: مخرج رائع – فيليب اسمر: ترك بصمة خاصة به – كارولين ميلان: حبيبة القلب وقارئة جيدة.

في فقرة face off كان الاتصال مع المنتج والمخرج ايلي معلوف الذي اشاد بالصداقة التي تجمعه بطوني شمعون الذي وصفه بأفضل الكتاب في البلد وربط النجاح بالسلة المتكاملة من الانتاج والاخراج الى جانب الكاتب الجيد واصفا نصّ طوني بالخطير. واعلن عن تجاوز ما حصل بينهما بسبب من انتقدهم بوصفهم "اولاد الحلال".
ووعد الجمهور بأن لا يقل نجاح مسلسل رصيف الغرباء عن "كل الحب كل الغرام" املا في ان يتمكن طوني من كتابة نص بجودة رصيف الغرباء الذي سيجمع النجوم عمار شلق ، وسام حنا ، بيار شمعون ، فادي ابراهيم ومجموعة اخرى من الممثلين.

في المحطة عبر فايسبوك، ورداً على سؤال اعلن انه تخرج من كلية الفنون الجميلة ما يحتم عليه تأدية أي دور يكتبه مشيرا الى أنه لا يرى نفسه في التمثيل سوى في قليل من الاحيان. وعندما يتم الاستعانة بنص آخر والعمل على تعديله يجيب: حينها يكون خيال الكاتب معدوما وبالنسبة لعشرة عبيد زغار أخذت الفكرة وعملت على تطويرها فلم أعتمد من القصة الاساسية سوى العنوان ففي النص الاساسي تركيز على البحث عن الجريمة في حين ركزت في نصي على الصراع بين الحياة والموت ولكل شخصية حبكة خاصة بها.
 

  • شارك الخبر