hit counter script

أخبار محليّة

رولا الطبش: نحو ورشة تشريعية لحماية الحقوق الاجتماعية الاسرية

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 08:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل تجمّع "بيارتة الخير" المرشحة على لائحة "المستقبل لبيروت" المحامية رولا الطبش جارودي، في لقاء حواري بمقر التجمع في كورنيش المزرعة. وبعد ترحيب من الأمينة العامة للتجمّع السيدة كريستيان الجميل، تضمّن الإطار العام للقاء والهدف السياسي المنشود منه، كانت مداخلة لرئيس التجمّع المحامي ميشال فلاّح أكد فيها على وجوب إعادة تصويب دور النائب لناحية واجباته التشريعية في البرلمان، والرقابية على عمل الحكومة، وأن يكون المرشح يستوفي هذه الشروط، ليكون للمجلس القادم كل شروط النجاح والانتاجية الحقيقية.

وأثنى المحامي فلاّح على اختيار الرئيس الحريري للاستاذة الطبش لما تتمتع به من كفاءة ومناقبية، اثبتتها خلال عملها المهني أو خدماتها الاجتماعية.

بدورها شرحت المحامية الطبش أفكارها ومشاريعها، خصوصاً لناحية إعطاء المرأة الدور القيادي الذي تستحقه، وحقوقها البديهية وعلى رأسها حق إعطاء الجنسية لأولادها، وضرورة فتح ورشة تشريعية لإحاطة جميع الحقوق الاجتماعية والأُسرية سواء للمراة أم الطفل أم المُسنّ،

كما شددت الاستاذة الطبش على العناوين الاقتصادية التي هي أولوية الاولويات، كما أكد في أكثر من مناسبة الرئيس سعد الحريري، وما مؤتمر "سيدر" الذي عقد مؤخراً، مع المؤتمرات المماثلة، إلا تأكيد على ثقة المجتمع المالي والاقتصادي الدولي بالرئيس الحريري وبالبرامج والمشاريع التي قدمت الى هذه المؤتمرات، والتي ستفتح الباب واسعاً أمام عملية نهوض اقتصادي كبير للبنان، وارتفاع في معدلات النمو، وكبح جماح المؤشرات السلبية كالبطالة وغيرها.
وختمت بالحثّ على الاقتراع بكثافة، كواجب وطني اولاً، وكموقف سياسي واضح تجاه الهوية العربية للعاصمة.

وفتح باب النقاش مع الحضور، قبل أن يُختتم اللقاء بتقديم المحامي فلاّح والسيدة الجميل للمرشحة الاستاذة الطبش، هدية عبادرة عن مجموعة من أشغال يدوية من صنع سيدات تجمع "بيارتة الخير". ودُعي الجميع الى كوكتيل.

  • شارك الخبر