hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مارك ضوّ: ثقتنا كبيرة بتمسّك المواطنين بالخيارات الجديدة المستقلّة في 6 أيّار

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 17:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت لائحة مدنيّة، لقاءًا في بلدة غريفة الشوفيّة، بدعوة من عضو اللّائحة السيّد رامي حمادة، بحضور كلّ من المرشّحين في الشوف وعاليه، مارك ضوّ، مايا ترّو وفعاليّات وأهالي البلدة والمناطق المجاورة.
شكر ضوّ خلال كلمةٍ ألقاها في هذه المناسبة، أهل وسكّان الشوف على إستقبالهم الرحب وتحديدًا أهل غريفة، قائلًا:" نحنُ نمثّل حالة ليس في الشوف فقط بل على إمتداد لبنان وهذه الحالة تملكُ نهجًا ورؤيةً تعمل من أجل هذا البلد ومصلحته".
تابع ضوّ:" كلّ مواطن يملكُ خيارًا، وفي الحياة السياسيّة يجب أن يملك أيضًا خيار وهذا الخيار يُمارس في صندوق الإقتراع".
أضاف:" نحنُ شكّلنا لائحة مستقلّة من دون أيّ حزب، بل من مواطنين، ناشطين، مستقلّين، حقيقيّن ومدنيّين، أعطوا الكثير للمنطقة وعاشوا بينكم وهم أهل المنطقة منذ القدم، رغم كلّ الصعوبات التي واجهناها وسنواجهها بعد، وصلنا إلى هنا إلى غريفة".
أردف:" الفرق بيننا وبين كلّ اللّوائح هي نقطة واحدة، كلّ الأحزاب، المجموعات الطائفيّة تعيش على تركيبة الخوف، الخوف من التوازن الطائفي، الخوف من الدول الأجنبيّة والخوف من الأمن والإقتصاد وأنتم علي يقين بهشاشة لبنان، اليوم نملك الخيار أو نبقى جزء من المجموعات الطائفيّة أو أن نخرج من هذا النظام ونقلب الصفحة إلى صفحة مدنيّة تعتمد على مواطنين مستقلّين هم يقمون بخياراتهم".
شدّد ضوّ في كلمته:"التحالفات القائمة اليوم بين الأحزاب هي تحالفات مقاعد، اليوم ليس هناك أيّ تحدّي سياسيّ بين الأحزاب ولا أيّ طرح سياسيّ بإستثناء اللوائح المدنيّة لاسيّما لائحة مدنيّة التي هي في مواجهة مع هذه التكتّلات الطائفيّة".
تمنّى ضوّ، على جميع الحاضرين وعلى كافّة المواطنين أن يثقوا بأنّ القرار هو قرارهم والبلد هو بلدهم، خلال عمليّة التصويت التي مدّتها لاتتعدّى الـ 10 ثواني.
ختم ضوّ كلمته، بالقول:" راقبوا جميع اللّوائح والأسماء وصوّتوا بمفردكم و قرّروا مصير ومسار هذا البلد، لا أحد غيركم صاحب القرار، نحنُ بفضلكم وبفضل العديد من المواطنين المُستقلّين وبفضل إرادتنا وعزيمتنا لم ننكسر ولم نتوقّف ولن نتوقف الآن هو دوركم أنتم".
من جهّته،كشف السيّد حمادة أنّه تقدّم بترشّحه لدورة الإنتخابات الحاليّة في أيار 2018، وقال:" ترشّحي يعني مستقبل أبناء هذه البلدة بلدتي والشوف وعاليه، وليس تحدياً لأي حيثية سياسية او اجتماعية بل تعزيزًا للحياة الديمقراطيّة. فإنّنا كما تعلمون نشأنا على حبّ الناس والأهل والشوف والجبل. ونقدر كل من ينتمي له ويعمل له ويحرص عليه وعلى اهله."
وأضاف حمادة:" لن نقبل بأن نكون أعجز من الخروج من الظلام إلى الضوء، على أمل أن تكون الحقيقة والارقام على قدر الرهان على الارادة التغييرية في 6 ايار، أما نحن فموعدنا معكم في 6 ايار، فكونوا على الموعد، بخياركم الناصع واستقامتكم في معركة بداية نهوض منطقتنا إنمائياً واقتصاديا، لقد شكلنا لائحتنا واضحة كمواقفنا، وسننطلق فيها إلى غد مشرق للجميع وللأجيال القادمة".
بدورها، شكرت المرشّحة مايا ترّو، شجاعة الحاضرين لأنّها تعتبرُ أنّ دعم النّاس هو أساسيّ ويزوّد المرشّحين بالقوّة لإكمال مسيرتهم.
قالت ترّو:"أشكر المواطن المقاوم، وهنا أودّ أن أوضح مصطلح مقاوم فالمقاوم هو المقاوم على الفساد والرّشوة، المقاوم على فكرة الأحزاب والسياسة الطائفيّة والوراثيّة".

  • شارك الخبر