hit counter script

أخبار محليّة

ايلي رزق: لسحب موضوع تقديم مفتاح كسروان الفتوح إلى نصرالله من التجاذب الإنتخابي

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 14:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علّق رئيس هيئة تنمية العلاقات اللبنانية السعودية إيلي رزق على مسألة تقديم مفتاح كسروان - الفتوح إلى امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله معتبراً أنّ "مجتمعنا عنصري" وقال: "للاسف، وبالرغم من أنّه لا يوجد تفرقة بالعرق بين الأبيض والاسود في لبنان إلاّ انّ اللبنانيين يؤمنون بالتفرقة الطائفية المذهبية الخطيرة"، مشيراً إلى أنّه "يجب اجتزائها من أدبيتنا السياسية والإجتماعية".

واضاف: "اليوم، بأدبيتنا وبأخلاقنا، من المفروض ان نقبل بحق تواجد كل الزعماء السياسيين في كل المناطق اللبنانية، واعطاء مفتاح المناطق لكل السياسيين من كافة الطوائف". وقال: "نحن وإن نختلف بالسياسة مع حزب الله إلاّ ان هذا لا يجب أن يمنعنا من حسن وكرم الضيافة والإستقبال التي يتميّز بها الشعب اللبناني لأي زعيم كان، أكان سياسياً او دينياً."

وتابع: "القانون والدستور اللبناني ينصان على المساواة في الحقوق والواجبات بين كل المواطنين، ويجب الخروج من التقوقع الطائفي والمذهبي المناطقي، أي اعتبار كل منطقة محسوبة على طائفة معينة بل يجب التصرف على أننا مواطنون لبنانيون نتساوى بالحقوق والواجبات".

وأكمل: "حزب الله حزب لبناني موجود في الدولة وممثل في الحكومة مثله مثل الحزب القومي السوري الذي نختلف معه بالسياسة إلاّ أننا نتشارك معها بناء الوطن، ونتمنى على الجميع سحب هذا الموضوع من التجاذب الإنتخابي والتجاذب السياسي لكي لا نزيد الشرخ الطائفي والمذهبي واستعمال المذهبية للتفرقة والإبعاد بين المناطق، فنحن نطمح ان يأتي يوم وتقدّم الضاحية الجنوبية مفتاحها لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع او رئيس الحكومة سعد الحريري او رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل او رئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط او غيرهم من الزعماء ورؤساء الاحزاب، ونحن من دعاة أن لا تكون اي منطقة معينة حكر بشخص معين دون آخر او طائفة دون اخرى، ولا يجب ان يمنع اي لبناني من ممارسة حقه على كافة الأراضي اللبنانية".

وختم رزق: "كفى هذه الذهنية المذهبية، فبالنتيجة نحن جميعاً لبنانيون.. عيب!"، لافتاً انّه "علينا أن نعمل جاهدين على إلغاء الطائفية والمذهبية من النفوس قبل النصوص". 
 

  • شارك الخبر