hit counter script
شريط الأحداث

خاص

ميقاتي لمقربين: كسر الحريري في طرابلس يبدأ بهزيمة سمير الجسر

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 09:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحتدم المعركة الانتخابية في طرابلس كلما اقترب موعد الاستحقاق الانتخابي اكثر فأكثر، وتظهر مع شدة الاحتدام الصورة الانتخابية في المدينة السنية الاكبر في لبنان، التي يخوض البعض معركتها فيها تحت راية "كسر الحريرية السياسية فيها بأي ثمن".
فقبل حوالي عشرة ايام من 6 ايار، يمكن اختصار المشهد الانتخابي في المدينة بالتالي: الرئيس نجيب ميقاتي يسعى لان يكون الفائز الاول في طرابس والاكثر حصولا على الاصوات التفضيلية، ويسعى قبل ذلك وبعده الى تسجيل هدف قاتل في مرمى تيار المستقبل وبالاحرى في شباك الرئيس سعد الحريري مباشرة، ويتمثل هدفه الذي يعمل عليه، ويجنّد له كل الوسائل والامكانات، في اسقاط النائب سمير الجسر في طرابلس، على اعتبار ان الاخير مؤسس تيار المستقبل في الشمال، ويمثل رمزية لها دلالتها التاريخية لتيار المستقبل ليس في عاصمة الشمال وحسب، وانما في كل لبنان.
وعلم ان الرئيس ميقاتي وضع خريطة طريق للوصول الى هدفه، فهو كما نقل عنه احد المقربين منه في جلسة خاصة، بأن ميقاتي قال: "اسقاط الحريري في طرابلس يبدأ بهزيمة سمير الجسر، افعلوا اي شيئ للوصول الى هذا الهدف"، واضاف: "انا تحدثت مع الحلفاء في ذلك، وابديت رغبة في تمويل جزء من حملة اللواء اشرف ريفي المفلس حاليا، شرط ان يصوّب على الحريري والجسر ونحن الاثنين لدينا مصلحة مشتركة في ذلك.
وعندما سأل ميقاتي لماذا تحديدا دولة الرئيس تريدنا ان نعمل لاسقاط سمير الجسر؟ أجاب: سمير هو من اكثر الناس الذين يعرفونني عن قرب، ولقد حاولنا مهاجمته عبر الدكتور محمد الجسر في الاسابيع القليلة الماضية لكن الاخير مع الاسف "مهذب اكثر من اللزوم" وفشل في مهمته فهو لا يريد ان يصعّد لاعتبارات عائلية... يجب ان يسقط سمير الجسر باي ثمن في الانتخابات هذه، ولن ارضى ان ينجح ولو نال اقل عدد من الاصوات التفضيلية".
وعلى هذا الاساس بدأت الماكينة الاعلامية لتيار العزم في التصويب على الجسر، بدءً من التسويق بانه لا يخدم ابناء المدينة، وانه لم ينجز اي شيء طيلة سنواته الانتخابية.

  • شارك الخبر