hit counter script

أخبار رياضية

ميسي يتفوّق مجدّداً على رونالدو !

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 08:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدّر النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي لائحة أعلى اللاعبين دخلاً في العالم في موسم 2017-2018، متفوّقاً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، وذلك وفقاً لدراسة أجرتها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

وسيطر اللاعب الأرجنتيني على المركز الأوّل ضمن ترتيب الخمسة الأوائل لأكثر اللاعبين دخلاً مع احتساب دمج الرواتب الكاملة (قبل اقتطاع الضرائب) والمكافآت والعائدات الإعلانية المتراكمة خلال الموسم الحالي، والتي بلغ مجموعها 126 مليون يورو، مقابل 94 b24مليوناً لرونالدو.

ونجح «البرغوث» الصغير في إزاحة رونالدو عن صدارة الترتيب الذي تبوّأه العام الماضي مع 87,5 مليون يورو أمام ميسي بالذات (76,5 مليوناً).
ويتقاسم اللاعبان جوائز الكرة الذهبية منذ عام 2008 مع خمس كرات لكل واحد منهما، وهو رقم قياسي.

وحلّ في المركز الثالث في الترتيب البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يتعافى في الوقت الحاضر من عملية جراحية أجريت له في البرازيل.

وقد وصلت عائدات نيمار إلى 81,5 مليون يورو. أمّا الويلزي غاريث بايل لاعب ريال مدريد فيحتلّ المركز الرابع (44 ميلوناً)، متقدّماً على المدافع الإسباني جيرار بيكيه لاعب برشلونة (29 مليوناً).

وتقدّم البرازيلي نيمار على جميع لاعبي الدوري الفرنسي من دون أي مفاجأة، بعدما بات أغلى لاعب في العالم بانتقاله من برشلونة إلى نادي العاصمة. أمّا الفرنسي كيليان مبابي، فدخل للمرّة الأولى في التصنيف إلى جانب زميليه في سان جيرمان الأوروغوياني إدينسون كافاني والبرازيلي تياغو سيلفا.

وكان المهاجم الكولومبي لموناكو راداميل فالكاو اللاعب الوحيد من خارج سان جيرمان في المراكز الخمسة الأولى لأعلى اللاعبين دخلاً في الدوري الفرنسي.

ومن جهة أخرى، حافظ البرتغالي جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد الإنكليزي) على صدارة ترتيب أعلى المدرّبين دخلاً، أمام الإيطالي مارتشيلو ليبي (مدرّب منتخب الصين)، والأرجنتيني دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد الإسباني)، والفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد الإسباني)، والإسباني جوسيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي).

وفي ما يلي ترتيب الخمسة الأوائل للاعبين:
1 - ليونيل ميسي: 126 مليون يورو
2 - كريستيانو رونالدو: 94 مليوناً
3 - نيمار: 81,5 ميلوناً
4 - غاريث بايل: 44 مليوناً
5 - جيرار بيكيه: 29 مليوناً

ترتيب الخمسة الأوائل للمدرّبين:
1 - جوزيه مورينيو: 26 مليون يورو
2 - مارتشيلو ليبي: 23 مليوناً
3 - دييغو سيميوني: 22 مليوناً
4 - زين الدين زيدان: 21 مليوناً
5 - جوسيب غوارديولا: 20 مليوناً

ترتيب الخمسة الأوائل في الدوري الفرنسي:
1 - نيمار: 48,9 مليون يورو
2 - إدينسون كافاني: 18,4 مليوناً
3 - كيليان مبابي: 17,5 مليوناً
4 - تياغو سيلفا: 15,2 مليوناً
5 - راداميل فالكاو: 13,8 مليوناً

  • شارك الخبر