hit counter script

أخبار محليّة

علي مملوك يرفض المثول أمام القضاء اللبناني ويشترط "محكمة مؤلفة من ألوية"

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 06:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفض رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك المثول أمام المحكمة العسكرية في لبنان لمحاكمته في قضية «تأليف عصابة ترمي إلى ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة، وعلى محاولة قتل سياسيين ورجال دين ونواب ومواطنين، وحيازة متفجرات بقصد القتل والقيام بأعمال إرهابية».

وطلب خلال تلقيه مذكرة تبليغ بموعد جلسة محاكمته تشكيل محكمة مؤلفة من ألوية، أي عدد من الضباط برتبة لواء ليتمكن من المثول أمامها، ما اضطر المحكمة الى تأجيل محاكمته الى 29 تشرين الاول المقبل.

وكانت المحكمة عقدت جلسة أمس تبين خلالها أن ورقة تبليغ علي مملوك عادت، ومدون عليها أنه جرى إبلاغ المتهم أصولا، لكنه «طلب تشكيل هيئة محكمة من ألوية ليوافق على المثول أمامها».

وأفادت مصادر قانونية بأن تشكيل هكذا هيئة مستحيل، لأن ذلك يحتاج إلى قانون، كما يتعذر توافر سبعة ضباط برتبة لواء، لأن هذه الرتبة لا يحوز عليها الا رؤساء الأجهزة الأمنية في لبنان.

ويتهم القضاء العسكري اللبناني اللواء علي مملوك بارتكاب أعمال إرهابية في نفس القضية التي جرت فيها محاكمة الوزير الأسبق ميشال سماحة، الذي حكم عليه فيها بالأشغال الشاقة 13 عاما، بعد توقيفه بالجرم المشهود، وهو يسلم 25 عبوة ناسفة الى المخبر السري ميلاد كفوري، أحضرها من مكتب مملوك في دمشق، من أجل تفجيرها بموائد إفطارات رمضانية في منطقة عكار شمال لبنان في العام 2009.
يوسف دياب - الانباء الكويتية

  • شارك الخبر